إسقاط الأسود لـ"المتادور" الإسباني يتصدر عناوين الصحف الدولية.. المغرب يُفجر أكبر مفاجآت "مونديال قطر"

 إسقاط الأسود لـ"المتادور" الإسباني يتصدر عناوين الصحف الدولية.. المغرب يُفجر أكبر مفاجآت "مونديال قطر"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 6 دجنبر 2022 - 20:24

تصدر خبر إسقاط المنتخب المغربي لنظيره الإسباني بالضربات الترجيحية في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء برسم دور الستة عشرة لكأس العالم قطر 2022، عناوين الصحافة الرياضية الدولية التي اعتبرت ما يُقدمه أسود الأطلس إلى حدود الساعة واحدة من أكبر مفاجآت هذا المونديال.

وعنونت صحف دولية عديدة، مثل "فوكس سبورت" و"بي بي سي سبورت" و"سكاي سبورت" عناوين من قبيل "المغرب يصعق إسبانيا ويُطيحها بالضربات الترجيحية"، و"المغرب يتأهل إلى دور ربع نهائي المونديال بالتفوق بالضربات الترجيحية على إسبانيا".

وأشادت الصحافة الرياضية الدولية، بالأداء الدفاعي الكبير الذي قدمه أسود الأطلس أمام "المتادور الإسباني" الذي استحوذ على الكرة طيلة مجريات المباراة دون أي فائدة تُذكر، كما أشادت بالاستماتة الكبيرة الذي بذلها اللاعبون من الحارس إلى المهاجم للتصدي لأي محاولة إسبانيا.

ونال الحارس المغربي، ياسين بونو نصيب الأسد من إشادة الصحافة الرياضية الدولية، بالنظر لما قدمه في الضربات الترجيحية، حيث تصدى لضربتين من أصل 3 ضربات تريجيحية إسبانية، ليقود المنتخب المغربي لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي كأس العالم.

وتحدثت عدد من التقارير الرياضية الدولية، على المفاجآت العديدة التي حققها المنتخب المغربي في هذا المونديال الحافل بالمفاجآت غير المتوقعة، من بينها فوز أسود الأطلس على بلجيكا صاحبة المركز الثاني كأفضل منتخب في العالم في تصنيف "الفيفا"، وكان انتصار المنتخب المغربي عليها من الأسباب التي أدت بها إلى الخروج من الدور الأول.

كما تصدر المنتخب المغربي مجموعته برصيد 7 نقاط، وهو من بين أعلى النقاط المحققة في هذا المونديال إلى جانب هولندا وإنجلترا، وهي واحدة من المفاجآت التي لم تكن متوقعة في هذه المجموعة التي كان الجميع يراهن فيها على تأهل بلجيكا إلى جانب كرواتيا.

وأشارت التقارير الدولية الرياضية إلى صلابة دفاع المنتخب المغربي وصعوبة التسجيل ضده، حيث لم يدخل مرمى المنتخب المغربي سوى كرة واحدة سجلها المدافع المغربي نايف أكرد عن طريق الخطأ خلال مباراة كندا التي انتصر فيها أسود الأطلس بنتيجة 2-1.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...