إسماعيل هنية يلتقي حسن نصر الله في لبنان

 إسماعيل هنية يلتقي حسن نصر الله في لبنان
الصحيفة - أ.ف.ب
الأحد 6 شتنبر 2020 - 16:36

استقبل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله رئيس المكتب السياسي لحركة حماس Yسماعيل هنية الذي يزور لبنان لمناقشة التطبيع بين دول عربية وإسرائيل، وفق ما أفادت قناة "المنار" التابعة للحزب، يوم الأحد 6/9.

ويقوم هنية بزيارة إلى لبنان منذ يوم الأربعاء 2/9، في أول زيارة له إلى البلاد منذ قرابة ثلاثين عاماً، تأتي بعد اتفاق بين الإمارات وإسرائيل اللتين أعلنتا في 13 آأغسطس تطبيع العلاقات بينهما.

وكتبت المنار أنه "جرى استعراض مفصل لمجمل التطورات السياسية والعسكرية في فلسطين ولبنان والمنطقة وما تواجهه القضية الفلسطينية من أخطار خصوصا مشاريع التطبيع الرسمي العربي" مع إسرائيل، وأشارت إلى أنه جرى التأكيد خلال اللقاء على "متانة" العلاقة بين حزب الله وحركة حماس وكذلك على "ثبات محور المقاومة"، في إشارة إلى الحزب وحلفائه خصوصاً إيران في مواجهة إسرائيل.

ولم يُذكر مكان ولا تاريخ اللقاء. ويعيش نصر الله في مكان سري منذ عقد ونادراً ما يظهر بشكل علني. وقال عام 2014 إنه غالباً ما يغيّر مكان إقامته.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...