إشتية: لا يمكن الاعتراف بإسرائيل وهي لا تعترف بنا

 إشتية: لا يمكن الاعتراف بإسرائيل وهي لا تعترف بنا
الصحيفة - متابعة
السبت 25 ماي 2019 - 23:55

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد إشتية، يوم السبت، إنه "لا يمكن الاستمرار في الاعتراف بإسرائيل بينما هي لا تعترف بنا".

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن إشتية قوله في كلمة خلال إفطار أهالي الشهداء والأسرى شمال الخليل، "سنعيد النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة مع اسرائيل، لا يمكن الاستمرار في الاعتراف بإسرائيل بينما هي لا تعترف بنا".

وأضاف أن "إسرائيل تشن علينا حربا حول الرواية، تريد أن تزور روايتنا حول الأقصى، والرواية المسيحية حول الكنيسة، لتطغى الرواية اليهودية، فمهما عملت لن تزور التاريخ لأن جذورنا ضاربة في هذه الأرض".

وقال إن الأمر يتعلق برسم مرحلة جديدة من أهم ملامحها تعزيز صمود الإنسان الفلسطيني على أرضه، والعمل على إنهاء الانقسام ووحدة الشعب الفلسطيني بالجغرافيا والديمغرافية والمؤسسات.

وقرر المجلس الوطني، وهو السلطة العليا لمنظمة التحرير الفلسطنية، خلال اجتماع عقده مؤخرا إعادة النظر في كافة الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، وبحث تعليق الاعتراف بإسرائيل لحين اعترافها بالدولة الفلسطينية.

كما تواصل السلطة جهودا دبلوماسية لمراجعة اتفاقية باريس الاقتصادية مع إسرائيل، بعد اقتطاع إسرائيل أموال المقاصة الفلسطينية، بحجة دفع السلطة مستحقات لأ سر الشهداء والأسرى.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...