إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى عتبة 10 ملايين

 إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى عتبة 10 ملايين
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 10 نونبر 2020 - 10:29

تخطت الولايات المتحدة، أمس الاثنين، عتبة عشرة ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الوباء على أراضيها، وفق ما كشفه إحصائيات جامعة "جونز هوبكنز".

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة في البلاد الأكثر تضررا بالوباء من تسعة ملايين إلى عشرة ملايين خلال عشرة أيام فقط، بعدما سجلت الأسبوع الماضي أعدادا قياسيا جديدة في الحالات اليومية.

ووفقا لأرقام جامعة جونز هوبكنز، فقد سجلت الولايات المتحدة أكثر من 100 ألف حالة إيجابية في 24 ساعة، خلال الأيام الأربعة الماضية، مع ذروة بين الخميس والجمعة بلغت 127 ألف إصابة.

ومع أكثر من 237 ألف وفاة، تدفع الولايات المتحدة الثمن الأكبر من جراء الجائحة وتسجل وحدها 10 ملايين حالة مع خمس العدد الاجمالي للإصابات في العالم منذ ظهور الفيروس في الصين نهاية 2019.

وقد وأعلنت شركة فايزر الأميركية لإنتاج الأدوية أن لقاحها التجريبي مع شركة بايونتيك الألمانية يوفر "حماية بنسبة 90 في المئة" من وباء كوفيد-19.

وأعلن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، أن ذلك "يبعث على الأمل" مع تذكيره بأن "المعركة" ضد الفيروس لم تنته بعد.

وكشف عن تشكيل خلية أزمة تضم علماء وخبراء في الصحة العامة لمساعدته على وضع خارطة طريق لاحتواء تفشي وباء كوفيد-19 لدى توليه منصبه رسميا في يناير المقبل.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...