إصابة أربعة فلسطينيين في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة

 إصابة أربعة فلسطينيين في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة
الصحيفة - متابعة
السبت 15 غشت 2020 - 9:30

أصيب ، فجر اليوم السبت ، أربعة مواطنين فلسطينيين في غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن طائرة حربية إسرائيلية قصفت بصاروخين أرضا زراعية قرب منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط القطاع ، ما أدى إلى إصابة طفلة (3 سنوات) وطفل ( 11 سنة) ، وسيدة بجروح متفاوتة ، نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر ذاته ، أن القصف الإسرائيلي تسبب بأضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم ، وبث حالة من الخوف في صفوف المواطنين ، لاسيما الأطفال والنساء.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي ، أيضا ، أرضا زراعية بمنطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع ، ما أسفر عن إصابة سيدة بجروح جراء تعرضها لشظايا صاروخ ، نقلت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج ، إضافة إلى إلحاق أضرار بمنازل المواطنين المجاورة.

كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ، إضافة إلى إطلاق مدفعية الاحتلال قذائف على أرض زراعية شمال البلدة ، ما أدى إلى وقوع أضرار وخسائر مادية في الممتلكات.

ويواصل طيران الاحتلال ومدفعيته لليوم الثالث على التوالي قصفه لمواقع وأراض وممتلكات مدنية في غزة ، ما تسبب بإلحاق أضرار جسيمة ، خاصة في إحدى مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

كما تستمر سلطات الاحتلال في إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في قطاع غزة وتمنع إدخال البضائع والمحروقات لأهالي القطاع ، إضافة إلى تقليص مساحة الصيد في بحر غزة ، لليوم الثالث على التوالي.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...