إصابة سايس مع بشكتاش ترهن جاهزيته للمشاركة في "المونديال"

 إصابة سايس مع بشكتاش ترهن جاهزيته للمشاركة في "المونديال"
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 10 أكتوبر 2022 - 14:05

يتابع الطاقم الطبي للمنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، منذ الساعات الماضية، تطورات الوضع الصحي للمدافع الدولي رومان سايس، بعد الإصابة التي ألمت به، خلال مواجهة فريقه بشكتاش التركي، التي جرت، أول أمس السبت، أمام مضيفه "غيريسون سبور"، لحساب الجولة التاسعة من الدوري المحلي الممتاز.

هذا وكان قائد "الأسود" قد غادر أرضية الميدان، منذ الدقيقة 12 من الشوط الأول، بعد أن أحس ببعض الآلام على مستوى خلفية الفخد، قبل أن يخضع اللاعب للفحوصات الطبية اللازمة بمستشفى "Acibadem Altunizade"، إذ أظهرت الأشعة أن سايس يعاني من التهاب عضلي خلف الفخد الأيمن.

وفي الوقت الذي لم يكشف التقرير الطبي للنادي التركي، عن المدة المرتقبة لغياب اللاعب عن الميادين، تحوم مخاوف عدة، خاصة من الجانب المغربي، حيث يعتبر اللاعب من الدعامات الأساسية التي يعول عليها الناخب الوطني، وليد الركراكي، من أجل قيادة خط دفاع "الأسود" خلال نهائيات كأس العالم المقبلة بقطر.

وتأتي إصابة سايس في ظرفية حساسة للفريق الوطني، تحديدا على مستوى الخيارات البشرية المتاحة في محور الدفاع، علما أن جواد اليميق، يعاني أيضا من الإصابة رفقة فريق بلد الوليد الإسباني، ناهيك عن تذبذب مستوى أشرف داري مع بريست الفرنسي وعدم جاهزية نايف أكرد، الأخير الذي يخضع لفترة التأهيل قبل التحاقه بتداريب فريق ويست هام الإنجليزي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...