إطلاق مشاريع تنموية بإقليم العرائش

 إطلاق مشاريع تنموية بإقليم العرائش
الصحيفة - متابعة
الخميس 25 يوليوز 2019 - 13:28

شهد إقليم العرائش إطلاق مجموعة من المشاريع همت قطاع التعليم والبنى التحتية، وذلك بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، وهو الأمر الذي تم بإشراف من عامل الإقليم.

وأعطيت إشارة الانطلاق لأشغال الشطر الأول من مشروع إعادة بناء مدرسة ابن رشد الابتدائية بجماعة تطفت، بغلاف مالي يصل إلى 1,95 مليون درهم، في أفق تحويلها إلى مدرسة جماعاتية بعد الانتهاء من أشغال الشطر الثاني مستقبلا.

كما تم إطلاق مشروع توسعة شبكة الماء الصالح للشرب بـ11 جماعة ترابية تابعة لإقليم العرائش بغلاف مالي إجمالي يصل إلى 2,4 مليون درهم، تمت برمجته ضمن برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا ضمن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

إلى جانب ذلك تم توزيع معدات تقويم الجهاز الحركي وبعض الأطراف الصناعية وأجهزة تصحيح السمع ونظارات طبية لفائدة 734 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي المعدات التي تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية بغلاف يفوق مليون درهم.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...