إعادة انتخاب أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية

 إعادة انتخاب أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 24 مارس 2021 - 18:18

جدد حزب العدالة والتنمية التركي، اليوم الأربعاء، الثقة في الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لرئاسة الحزب، وذلك بمناسبة انعقاد مؤتمره العام السابع بأنقرة.

وأكد الرئيس التركي، في كلمة بالمناسبة، أن بلاده مصممة على زيادة عدد أصدقائها وإنهاء حالات الخصومة في الفترة القادمة لتحويل منطقتها إلى "واحة سلام"، مبرزا أن بلاده ستواصل صياغة علاقاتها مع جميع الدول، بدءا من الولايات المتحدة وحتى روسيا والاتحاد الأوروبي والعالم العربي، بما يتماشى مع مصالحها وتطلعات شعبها.

وسجل اردوغان أنه "على اعتبار أننا نتوسط القارات الثلاث الكبرى، فلا يمكننا أن نتجاهل لا الغرب ولا الشرق".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده ستواصل بذل جهودها حتى تصبح سورية بلدا يديره أبناؤه، مضيفا أنه "بفضل الدعم الذي قدمته تركيا لليبيا أصبح هذا البلد اليوم قادرا من جديد على التطلع للمستقبل بأمل".

ولفت إلى أن "تركيا فتحت حدودها وقلبها للمضطهدين السوريين في الوقت الذي تخلى فيه العالم كله عنهم"، موضحا أنها استخدمت جميع إمكاناتها لإحلال السلام والاستقرار في هذه المنطقة العريقة التي كانت مسرحا للآلام والدماء على يد المنظمات الإرهابية، بدءا من "داعش" وحتى "حزب العمال الكردستاني"، فضلا عن الظلم الذي مارسه نظام الأسد.

وفي ما يتعلق بالشأن الداخلي، أعلن الرئيس التركي أن "مناقشة إعداد دستور جديد للبلاد باتت أمرا حتميا نظرا لتاريخنا والمتغيرات الدولية"، مشددا على أن "الدستور الجديد الذي سي عد بالإجماع سي طرح حتما لمصادقة الشعب عليه".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...