إعصار "دوريان" القوي يضرب جزر الباهاما

 إعصار "دوريان" القوي يضرب جزر الباهاما
الصحيفة - متابعة
الأثنين 2 شتنبر 2019 - 11:46

ضرب الإعصار "دوريان"، الذي بلغ، اليوم الأحد، الفئة الخامسة الأشد خطورة، شمال جزر الباهاما، مصحوبا برياح عاتية بلغت سرعتها 295 كلم في الساعة.

وذكر مركز الأعاصير الوطني الأمريكي أن هذا الإعصار، الذي يعد الأشد في تاريخ الأرخبيل السياحي وصل إلى إلبو كاي في جزر اباكو عند الساعة 16,45 ت غ، مشيرا الى أن الرياح المصاحبة له بلغت سرعتها أكثر من 354 كلم في الساعة.

وحذر المركز من أن هذا الوضع "يشكل تهديدا لحياة" السكان، داعيا إياهم "للاحتماء فورا في الملاجئ".

وأفاد رئيس وزراء الباهاما هوبرت مينيس، في مؤتمر صحفي، أن بلاده تواجه إعصارا "لم نشهد مثله في تاريخ الباهاما"، مشيرا إلى أن الإعصار يتوجه بقوة نحو غراند باهاما"، حيث يتوقع وصوله ليل الأحد الاثنين.

وترجح توقعات الأرصاد الجوية أن تتأثر أجزاء كبيرة من الساحل الشرقي للولايات المتحدة بهذا الإعصار".

وصدرت تحذيرات عدة من عواصف مدارية في أجزاء من ساحل فلوريدا بينما تأه ب سكان المناطق الساحلية المطلة على الأطلسي للتعامل مع احتمال وصول الإعصار إلى مناطقهم.

كما صدرت أوامر بإخلاء أجزاء من بالم بيتش، حيث يقع منتجع مارالاغو الذي يملكه الرئيس دونالد ترامب الذي ألغى زيارة كان من المقرر أن يقوم بها لوارسو.

وقال ترامب، في اجتماع عقده مع مسؤولين في وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، إن الإعصار يزداد قوة "ويتحرك ببطء شديد. هذا أمر سيء. فكلما كان أبطأ، يصبح أكبر".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...