إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم جرسيف

 إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم جرسيف
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 4 فبراير 2020 - 9:00

تم مؤخرا افتتاح و إعطاء إنطلاقة إنجاز مشاريع تنموية بالوسط القروي بإقليم جرسيف، وذلك في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالعالم القروي.وأشرف عامل إقليم جرسيف حسن بن الماحي، رفقة وفد ضم على وجه الخصوص رؤساء المصالح الخارجية وممثلين عن السلطات الأمنية والمحلية وعددا من المنتخبين والفاعلين في الحقل التنموي بالجماعة، على إعطاء انطلاقة أشغال تهيئة مركز الجماعة القروية الصباب.

ويضم هذا المشروع الذي سيتم إنجازه بتمويل من المجلس الإقليمي لجرسيف، بتكلفة إجمالية تفوق 2,7 مليون درهم، توسيع الطريق على طول 1.33 كلم، مع تهيئة الأرصفة، ومواقف السيارات، والطريق الرابطة بين الطريق الإقليمية (جرسيف-بركين) والسوق الأسبوعي الصباب، إضافة إلى وضع 35 عمود إنارة على طول المسلك.

ويهدف المشروع إلى التأهيل الحضري لمركز الجماعة والرقي بمظهره العمراني، عبر تأهيل البنية التحتية به، إضافة إلى ضمان سلاسة ومرونة الحركة الطرقية بالمحور الرئيسي للمركز.

وقال رئيس جماعة الصباب، بلقاسم يوسفي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مشروع تأهيل مركز الجماعة يأتي ضمن الجهود الحثيثة المبذولة من مصالح الجماعة ومختلف الشركاء لتنمية هذه الجماعة، وضمان التحاقها بركب باقي الجماعات بالإقليم.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...