إنجاز وتجهيز 174 وحدة للتعليم الأولي بإقليم الفحص

 إنجاز وتجهيز 174 وحدة للتعليم الأولي بإقليم الفحص
الصحيفة - متابعة
الجمعة 14 فبراير 2020 - 0:21

 أكد عامل إقليم الفحص أنجرة عبد الخالق مرزوقي، أن الإقليم سيعرف خلال الموسم الدراسي 2021-2020 إنجاز مشاريع تهم إنجاز وتجهيز وتدبير 174 حجرة دراسية جديدة مخصصة للتعليم الأولي بغلاف مالي يناهز 51 مليون درهم.

وأوضح مرزوقي خلال لقاء تواصلي حول مخطط العمل الإقليمي لتعميم وتطوير التعليم الأولي نظم تحت شعار "التعليم الأولي : حجر الزاوية للنهوض بالرأسمال البشري"، أنه في إطار تعميم التعليم الأولي قامت عمالة الإقليم بتنسيق مع مختلف شركائها على برمجة العديد من المشاريع الرامية إلى النهوض بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وأشار إلى أن التعليم الأولي يعتبر وسيلة ورافعة أساسية لرفع التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا على أهمية الاستثمار في الطفولة المبكرة بتوفير البيئة المناسبة لها التي تمكنها من اكتساب المهارات الضرورية لمواجهات التحديات المستقبلية.

وأضاف أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تولي خلال مرحلتها الثالثة أهمية كبيرة لهذه المسألة وتتعتبر الطفولة المبكرة آلية مهمة لتطوير الرأسمال البشري .

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...