إنسايدر: “الإنستغرام” وراء اكتشاف مدينة شفشاون المغربية ! – الصحيفة

إنسايدر: "الإنستغرام" وراء اكتشاف مدينة شفشاون المغربية !


قالت صحيفة "Insider" العالمية، إن تطبيق أنستغرام غيّر من عادات الناس اليوم في مجال الرحلات وأظهر وجهات سياحية عالمية جديدة لم تكن مشهورة كثيرا قبل ظهور التطبيق.

ونشرت الصحيفة في تقرير لها قائمة تضم 11 وجهة سياحية عالمية ازدادت شهرتها بعد تبادل السياح صورها على تطبيق الأنستغرام، لتبدأ بعدها موجات السياح تتوافد على هذه الوجهات.

وجاءت مدينة شفشاون المغربية ضمن هذه القائمة، حيث قالت عنها صحيفة "إنسايدر" بأن الجوهرة الزرقاء للمغرب ازدادت شهرتها حدة في السنوات الخمس الأخيرة، بفضل صور مبانيها الزرقاء التي انتشرت على الانستغرام.

وأضاف التقرير، بأن مدينة شفشاون التي لا تبعد إلا بساعات من مدينتين سياحيتين مشهورتين في المغرب والعالم وهي فاس ومراكش، هي مدينة ذات طبيعة تصويرية، بمبانيها الملونة بالأبيض والأزرق.

وضمت القائمة 10 وجهات أخرى في العالم، مثل منتجع ألبيرتا في كندا، وجزيرة يوكاتان في المكسيك، وجبل ترولستيغن في النرويج، وشاطئ الخنزير في البهاماس، وعدد من المناطق الأخرى.

وتجدر الإشارة في هذا السياق، أن صور مدينة شفشاون تحضر بقوة على موقع أنستغرام، وتُعتبر من أشهر الوجهات السياحية التي تنتشر صورها على هذا التطبيق.

وقد ساهم هذا التطبيق حسب تصريحات عدد من المسؤولين المحليين بشفشاون في رفع عدد وفود السياحة على المدينة، خاصة السياح الصينيون.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .