إنفانتينو يدعو لإحداث دوري من"نخبة" الأندية إفريقيا

 إنفانتينو يدعو لإحداث دوري من"نخبة" الأندية إفريقيا
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 29 نونبر 2019 - 19:49

يتطلع الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى إحداث مسابقة إفريقية جديدة، تضم نخبة أندية القارة السمراء، في إطار تصوره للرقي بكرة القدم في هذه الأخيرة، كما يهدف إلى تطوير البنى التحتية والملاعب، بتوفير موارد مالية جديدة، تستفيد منها الأندية والاتحادات المحلية.

السويسري جياني إنفانتينو، رئيس "فيفا"، خلال زيارة يقوم بها إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية، للاحتفال بذكرى مرور 80 سنة على تأسيس نادي "تي بي مازيمبي"، قال إنه "يتعين علينا اختيار أفضل 20 ناديا في أفريقيا وجعلها تشارك في دوري أفريقي موحد"، مردفا "مسابقة كهاته، من شأنها أن تدر أرباحا تصل إلى 200 مليون يورو ، مما قد يضعها ضمن الطوب10 عالميا، بين عشية وضحاها".

ودعا انفانتينو المستثمرين إلى ضخ ما يفوق المليار دولار من أجل تحسين البنى التحتية للملاعب فيها، من أجل أن تتلاءم الأخيرة مع معايير "فيفا" المعتمدة دوليا، كما شدد على أهمية النهوض بمستوى التحكيم داخل القارة، قائلا في هذا السياق "سنجمع خيرة الحكام الأفارقة ونخصص لهم رواتب قارة، في أفق بلوغ التحكيم الإفريقي لمستوى الاحتراف المنشود".

وختم رئيس الاتحاد الدولي، قائلا "أتطلع إلى النهوض بالتحكيم الإفريقي ليرقى إلى مستوى القمة عالميا"

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...