إيرادات قطاع الاتصالات بالصين تتجاوز 60 مليار دولار خلال الفصل الأول 2022

 إيرادات قطاع الاتصالات بالصين تتجاوز 60 مليار دولار خلال الفصل الأول 2022
وكالات
الأحد 24 أبريل 2022 - 9:13

سجل قطاع الاتصالات الصيني نموا مستقرا خلال الفصل الأول من العام الجاري، حيث تجاوزت الإيرادات المجمعة للقطاع 60 مليار دولار، وفقا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وأوضحت الوزارة أن الإيرادات الصناعية المجمعة ارتفعت بنسبة 9,3 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 393,5 مليار يوان (حوالي 60,92 مليار دولار أمريكي)، بوتيرة نمو أسرع بواقع 2,8 نقطة مئوية مقارنة مع ذات الفترة من العام المنصرم.

وسجلت الأعمال الناشئة مثل البيانات الكبرى والحوسبة السحابية ومراكز بيانات الإنترنت وإنترنت الأشياء، نموا سريعا. وارتفعت إيرادات الأعمال الناشئة لشركات الاتصالات الرئيسية الثلاثة - "تشاينا تيليكوم"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم"، بنسبة 36.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 79.7 مليار يوان.

وعلى وجه التحديد، ارتفعت إيرادات خدمات الحوسبة السحابية بنسبة 138.1 بالمئة على أساس سنوي، بينما زادت إيرادات البيانات الكبرى وإنترنت الأشياء بنسبة 59.1 بالمئة و 23.9 بالمئة على التوالي.

وتحقق تقدم مطرد في بناء المحطات القاعدية لتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات. وحتى نهاية مارس بلغ عدد تلك المحطات 1.56 مليون محطة، بينها 134 ألف محطة قاعدية تم بناؤها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...