إيران تتهكم على ترامب.. لقد أسقطتم طائرة أمريكية وليست إيرانية! – الصحيفة

إيران تتهكم على ترامب.. لقد أسقطتم طائرة أمريكية وليست إيرانية!

نفت إيران يوم الجمعة تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن البحرية الأمريكية دمرت إحدى طائراتها المسيرة، قائلة إن كل الطائرات المسيرة سليمة، وسط مخاوف دولية متزايدة من أن الجانبين قد ينزلقا إلى حرب في الخليج.

وفي تصريح فيه الكثير من التهكم قال عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني اليوم الجمعة إن بلاده لم تفقد أي طائرة مسيرة مؤخرا، مرجحا أنّ الولايات المتحدة دمرت واحدة من طائراتها المسيرة "بالخطأ".

وبأسلوب تهكمي، كتب عراقجي في تغريدة على تويتر "إننا قلقون من أن تكون (السفينة الأميركية) "يو أس أس بوكسر" قد أسقطت واحدة من طائراتهم الأميركية بالخطأ".

وجاء هذا التعليق ردا على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تدمير طائرة مسيرة إيرانية. وقال ترامب الخميس إنّ الطائرة اقتربت من سفينة الإنزال الأميركية "يو أس أس بوكسر" لمسافة أقلّ من ألف متر، مما دفع السفينة الحربية إلى القيام "بعمل دفاعي" أسفر عن "تدمير الطائرة المسيّرة في الحال".

وكان ترامب قد أكد أن طائرة مسيرة إيرانية اقتربت إلى مسافة ألف ياردة (914 مترا) من السفينة الحربية بوكسر "في تحرك مستفز وعدواني"، متجاهلة تحذيرات متكررة بالتراجع، مما استدعى اسقاطها.

من جهتها نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن أبو الفضل شكارجي المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية قوله "كل الطائرات المسيرة التابعة لإيران في الخليج الفارسي ومضيق هرمز...عادت سالمة إلى قواعدها بعد مهمة للتحقق والمراقبة ولم يرد أي تقرير عن أي رد من (السفينة الأمريكية) بوكسر". 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .