إيران تسجن بريطانية 10 سنوات بتهمة التجسس

 إيران تسجن بريطانية 10 سنوات بتهمة التجسس
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 27 غشت 2019 - 23:18

أفاد التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الثلاثاء بأن القضاء حكم بسجن المواطنة البريطانية الإيرانية أنوشه آشوري لمدة عشر سنوات بتهمة التجسس.

ونسب إلى المتحدث باسم القضاء غلام حسين إسماعيلي قوله "حُكم على البريطانية الإيرانية أنوشه آشوري بالسجن عشر سنوات للتجسس لحساب الموساد الإسرائيلي، وبالسجن عامين بتهم الكسب غير المشروع".

وذكر إسماعيلي أيضا أن المحكمة العليا أقرت "الحكم بالسجن عشر سنوات على الإيرانية آراس أميري بتهمة التجسس لحساب بريطانيا“.

واعتقلت أميري، التي كانت تعمل لدى المجلس الثقافي البريطاني وكانت تعيش في لندن، أثناء زيارة أسرتها في طهران في مارس آذار 2018، وهي لا تحمل الجنسية البريطانية.

وزاد اعتقال الإيرانيين المتهمين بالتجسس منذ قال المرشد الأعلى للجمهورية، علي خامنئي، العام الماضي إن عملاء غربيين "اخترقوا" البلاد.

وقالت إيران في يوليوز إنها اعتقلت 17 جاسوسا يعملون لصالح المخابرات المركزية الأمريكية وحكمت على بعضهم بالإعدام، وليس من الواضح إن كان إعلان اليوم مرتبط بالقضية نفسها.

ووفقا لمسؤولين في القضاء الإيراني، فقد اعتقل عدد من مزدوجي الجنسية، وبينهم أشخاص يحملون جوازات سفر فرنسية وبريطانية وأمريكية في إيران بسبب قضايا مرتبطة بالأمن، وترفض طهران الاعتراف بالجنسية المزدوجة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...