إيرلندا: لا نعترف بـ "جمهورية البوليساريو" واستقبال زعيمها لم يكن رسميا ولم تسبقه أي دعوة

 إيرلندا: لا نعترف بـ "جمهورية البوليساريو" واستقبال زعيمها لم يكن رسميا ولم تسبقه أي دعوة
الصحيفة من الرباط
السبت 17 فبراير 2024 - 21:39

نفت جمهورية إيرلندا ما روجته جبهة البوليساريو الانفصالية، ومعها وسائل إعلام جزائرية من مزاعم تدعي استقبال رئيس البلاد لزعيم الجبهة باعتباره "رئيس دولة".

ونشرت سفارة إيرلندا بالرباط، اليوم السبت، تأكيدا يشير إلى أن استقبال الرئيس مايكل دي هيغنز، لزعيم جبهة "البوليساريو" إبراهيم غالي، لم يكن رسميا ولم تسبقه أي دعوة من دبلن.

وجاء في البيان أن "موقف أيرلندا الدائم بشأن الصحراء الغربية هو موقف الدعم الكامل للعملية التي تقودها الأمم المتحدة وجهود الأمين العام، للتوصل إلى تسوية سياسية نهائية ومقبولة للطرفين بشأن هذه القضية".

وتابعت الوثيقة "أ، إيرلندا لا تعترف بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وزيارة ممثلي جبهة البوليساريو إلى البلاد الأسبوع الماضي كانت زيارة خاصة، وليست بناء على دعوة رسمية".

وكان الرئيس الإيرلندي قد ظهر في صور مع زعيم جبهة البوليساريو، وإلى جانبهما برلمانيون داعمون للطرح الانفصالي، ما كاد يتسبب في أزمة دبلوماسية بين الرباط ودبلن.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...