إيطاليا تخصص 7.5 مليار أورو لدعم متضرري كورونا

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، عن تخصيص 7.5 مليار أورو لدعم الأسر والشركات الأكثر تضررا من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأوضح كونتي، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن الحكومة أقرت تدابير "استثنائية وعاجلة" لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، التي أثرت بشكل بالغ على الأسر و الشركات بالخصوص، مضيفا أن هذه الموارد المالية ستسمح بتلبية الحاجيات العاجلة للمتضررين ، ودعم دخل الأسر و العمال وتعزيز حقوقهم الاجتماعية. وقال "لا ينبغي أن يفقد أي أحد وظيفته بسبب فيروس كورونا ". وأشار إلى أن الحكومة تعمل على إعداد مرسوم جديد يقضي بتسريع إطلاق استثمارات ودعم النمو" في إيطاليا .

وبحسب رئيس الوزراء الإيطالي فإنه من المتوقع عرض هذه التدابير الاستثنائية على المفوضية الأوروبية التي تدرك حالة الطوارئ التي تمر بها البلاد.

وقررت إيطاليا رسميا، أمس الأربعاء، إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء البلاد ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية منتصف مارس الجاري من أجل مواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

ولايزال فيروس كورنا يحصد المزيد من الأرواح في إيطاليا إذ بلغ عدد الضحايا 107 حالات وفاة ، فيما الإصابات فاقت ثلاثة آلاف حالة إصابة .  

الخميس 18:00
غيوم متفرقة
C
°
16.74
الجمعة
17.33
mostlycloudy
السبت
15.43
mostlycloudy
الأحد
16.71
mostlycloudy
الأثنين
17.65
mostlycloudy
الثلاثاء
17.85
mostlycloudy