إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين تم إنقاذهم في المتوسط

 إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين تم إنقاذهم في المتوسط
الصحيفة -متابعة
الثلاثاء 18 يونيو 2019 - 20:59

 لاتزال إيطاليا ترفض استقبال مهاجرين يوجدون على متن سفينة تابعة لمنظمة "سي واتش" الألمانية، تم إنقاذهم في الأسبوع الماضي بسواحل البحر المتوسط.

و ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن روما سمحت بنقل 10 مهاجرين فقط ، من أصل 53 إلى أراضيها من أجل تلقي العلاج، وذلك منذ إنقاذهم في الأسبوع الماضي.

و حسب المصادر ذاتها فقد اتهم وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني، الذي يتبنى سياسة متشددة تجاه المهاجرين، المنظمة الألمانية بـ"ممارسة القرصنة في البحر المتوسط".

وأعلن سالفيني، في تغريدة على موقع (تويتر)، عن رفضه لطلب السفينة المذكورة بالرسو في ميناء جزيرة لامبيدوزا، مذكرا بأن ذلك يدخل ضمن صلاحيات وزارته.

ويوجد ضمن المهاجرين الـ 43 الذين لم يسمح بدخولهم الأراضي الإيطالية أربع قاصرين غير مرفوقين بذويهم.

و بموجب المرسوم الأمني الذي تبنته الحكومة الإيطالية مؤخرا ، قد يتم احتجاز سفينة إنقاذ المهاجرين الألمانية أو إلزامها بدفع غرامة مالية قد تصل قيمتها إلى 50 ألف أورو. 

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...