إيطاليا.. تفكيك شبكة تتاجر في المخدرات تضم 17 مغربيا

تمكنت المصالح الأمنية في مدينة ميلانو شمال إيطاليا، أمس الأربعاء من تفكيك شبكة دولية للاتجار في المخدرات جميع أعضائها مغاربة، بعد أن تم تعقب حركتهم ومراقبة نشاطهم داخل وخارج البلاد.

ووفقا لموقع " الجورنو"، الذي عاينة المداهمة،  فإن الخيط الذي أوصل الشرطة إلى إلقاء القبض على 17  مغربيا، متورطين في هذه الشبكة، هو مراقبة رئيسهم الذي كان يعمل كموظف استقبال في نزل للشباب بمدينة ميلانو وشقيقه المكلف بجلب الكوكايين من هولندا.

وأوضح ذات المصدر أن العصابة التي كانت تعمل بشكل إحترافي في ترويج الحشيش القادم من المغرب والكوكايين المجلوب من الأراضي المنخفضة، حيّرت الشرطة في تعقب رجالها وتفكيك الرموز التي كان يستعملها أعضائها فيما بينهم باللغة العربية. 

ومن خلال تركيز كبير للشرطة الإيطالية على هذه الشبكة تمكنت من الإطاحة بالعناصر تباعا وعبر مراحل بدأت قبل أربع سنوات من خلال تعقب الساعي الذي كان يحمل البضاعة في سيارة من نوع "أودي" بعدما قطع بها الحدود البحرية قادما من المغرب عبورا بإسبانيا وفرنسا، والذي دخل مع الأمن في عملية مطارة انتهت بتوقيفه وبحوزته 128 كيلوغرام من الحشيش، غير أن إيقاف بعض عناصر الشبكة لم يمنع العصابة من إكمال نشاطها بالعديد من البلدان الأوروبية.

واعتبر رجال السلطة أن تفكيك وإيقاف كل عناصر العصابة المغربية يعد انتصارا كبيرا في تنقية البلاد من شبكة كانت تتحكم بشكل كبير في  تنشط وتوزيع كميات كبيرة من المخدرات في جل المدن الإيطالية كما أنها تعمل على ترويج الحشيش في هولندا بين مدينتي روتردام وأمستردام، وجلب في مقابلهما الكوكايين.

الأربعاء 21:00
غائم جزئي
C
°
21.89
الخميس
23.93
mostlycloudy
الجمعة
22.76
mostlycloudy
السبت
22.27
mostlycloudy
الأحد
22.24
mostlycloudy
الأثنين
23.1
mostlycloudy