إيطاليا تكافح لإعادة إطلاق حملة التلقيح ضد كورونا

تكافح إيطاليا لإعادة إطلاق حملة التلقيح ضد فيروس "كوفيد -19"، والتي يعيقها، نقص إمداد اللقاحات والفوضى التي تشهدها بعض المناطق في إعطاء الجرعات المتوفرة لديها، من قبيل إقليم لومبارديا.

وأعلن المفوض الاستثنائي لحالة الطوارئ باولو فيجليولو، اليوم الثلاثاء، أنه من أجل تسريع حملة التلقيح سيتم في غضون الساعات القادمة توزيع حوالي مليون جرعة من لقاح "فايزر" على مختلف المناطق الإيطالية، وستشمل عملية التوزيع 214 منشأة صحية.

بالمقابل، اعتبرت وسائل إعلام محلية أن وصول مليون جرعة من لقاح "فايزر" إلى إيطاليا "خبر سار"، لكن من غير المرجح أن تساعد هذه الجرعات في تسريع حملة التلقيح، وإنما ستسمح فقط "بتجنب حالة طوارئ حقيقية".

وأشارت إلى أنه رغم وصول هذه الجرعات ستحتاج إيطاليا إلى 1,7 مليون جرعة أخرى من إجمالي 15,69 مليون جرعة مبرمجة خلال الربع الأول من العام الجاري.

ويبلغ معدل التلقيح في إيطاليا 151 ألفا و395 جرعة لكل يوم، ووفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق إيطاليا عام وستة أشهر لتطعيم 75 في المائة من سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين.

وبدأت إيطاليا عملية التلقيح ضد فيروس "كورونا" منذ حوالي 12 أسبوعا.

ويشار إلى أن الجرعات وعدد السكان الذين يتم تلقيحهم هي تقديرات، وتعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، سواء كان من جرعة واحدة أو جرعتين.

الأثنين 21:00
غيوم متفرقة
C
°
16.66
الثلاثاء
20.07
mostlycloudy
الأربعاء
19.93
mostlycloudy
الخميس
20.06
mostlycloudy
الجمعة
19.31
mostlycloudy
السبت
19.32
mostlycloudy