اتحادية الجزائر تتبنى ملف بنغيث.. وإدارة الرجاء متشبثة بقانونية التعاقد مع اللاعب

لجأ نادي مولودية الجزائر إلى الاتحادية المحلية لكرة القدم، من أجل التدخل في ملف اللاعب عبد الرؤوف بنغيث، الأخير الذي فك ارتباطه مع "الشناوة" من أجل التوقيع في كشوفات نادي الرجاء الرياضي.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والرابطة المحترفة، اعترضت على ملحق عقد عبد الرؤوف بنغيث رفقة ناديه مولودية الجزائر، الأخير الذي يتضمن بند خاص يسمح للاعب بالانتقال إلى أي نادي وإنهاء ارتباطه بالفريق، فور توصله بعرض أجنبي، وهو ما ينطبق في حالة تعاقده مع الرجاء.

عدم اعتراف لوائح الاتحاد الجزائري بالتعديلات الخاصة في عقود اللاعبين مع أنديتهم المحلية، دفع نادي المولودية إلى الاستفسار عن الوضعية القانونية لانتقال بنغيث، علما أن اللاعب ظل مرتبطا بعقد يمتد لموسم آخر، كما شارك في المعسكر الإعدادي للفريق بتونس، قبل أن يغادر صوب المغرب، من أجل إنهاء إجرءات تعاقده مع الرجاء.

من جانبه، تلقى نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، باستغراب، خبر لجوء النادي الجزائري إلى الطعن في قانونية انتقال بنغيث للنادي "الأخضر"، حيث أفادت مصادر متطابقة للموقع، أن موقف إدارة الرئيس عزيز البدراوي، ثابت في هذا الشأن، حيث أن اللاعب وقع بموجب عقد "حر"، مستغلا البند القانوني في عقده مع فريقه السابق، والذي يخول له فك الارتباط معه في حال توصله بعرض آخر.

في موضوع ذو صلة، سيلجأ النادي "الأخضر" إلى المصالح المختصة برخص اللاعبين داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من أجل استخلاص البطاقة الدولية المؤقتة للاعب بنغيث، في حال رفض اتحاد الكرة الجزائري تمكينه منها، في انتظار تسوية النزاع القانوني القائم.

معلوم أن اللاعب الجزائري عبد الرؤق بنغيث، قد وصل، مساء الثلاثاء، إلى المغرب، بمعية مواطنه يسري بوزوق، من أجل إنهاء إجراءات التعاقد مع نادي الرجاء الرياضي، قبل مراسيم التقديم الرسمي للوافدين الجديدين على القلعة "الخضراء، خلال نافذة الانتقالات الصيفية الجارية والتحاقهما بالتدريبات الجماعية للفريق، تحت إشراف المدرب التونسي فوزي البنزرتي.

وكانت إدارة نادي الرجاء الرياضي، قد توصلت، قبل أسبوعين، إلى اتفاق، مع اللاعب الجزائري عبد الرؤوف بنغيث، صانع ألعاب فريق مولودية الجزائر، بموجب عقد يمتد لغاية ثلاث مواسم.

عبد الرؤوف بنغيث (26سنة)، تلقى تكوينه في نادي بارادو الجزائري، حيث جاور فريقه الأول منذ سنة 2013 لغاية 2016، قبل أن ينضم إلى مولودية الجزائر، ثم انتقل سنة 2019 إلى الترجي الرياضي التونسي، الأخير الذي توج معه بلقبين على مستوى الدوري المحلي.

الأحد 21:00
غيوم متفرقة
C
°
22.89
الأثنين
22.33
mostlycloudy
الثلاثاء
22.47
mostlycloudy
الأربعاء
22.01
mostlycloudy
الخميس
23.78
mostlycloudy
الجمعة
26.49
mostlycloudy