"اتصالات المغرب" تحقق الريادة في خدمات الهاتف النقال والانترنت في 2021 وبداية 2022

 "اتصالات المغرب" تحقق الريادة في خدمات الهاتف النقال والانترنت في 2021 وبداية 2022
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 15 مارس 2022 - 14:00

أظهر تقرير شركة Opensignal العالمية المتخصصة في تحليل وقياس تجربة شبكة الهواتف المحمولة، بخصوص شهر مارس 2022، استمرار شركة اتصالات المغرب مرة أخرى في مواصلة ريادتها في خدمات الهاتف النقال داخل المملكة المغربية وتفوقها على باقي الشبكات الأخرى مثل "إينوي" و"أورنج".

وحسب تقرير مارس، فإن "اتصالات المغرب" نجحت في الفوز بستة من جوائزها السبعة المتعلقة بـ"تجربة الفيديو"، و"تجربة الألعاب"، و"تجربة تطبيق الصوت"، و"تجربة سرعة التنزيل"، و"تجربة سرعة التحميل" و"إتاحة خدمة الجيل الرابع" و"تجربة تغطية الجيل الرابع".

ووفق "أوبن سيغنال"، فإن "اتصالات المغرب" لازالت هي شركة الاتصالات المهيمنة في المغرب في مجال خدمات الهاتف النقال، حيث تتفوق على باقي الشركات في تجربة الفيديو وتجربة والألعاب وتطبيق الصوت، كما تتفوق في تجربة سرعة التنزيل بـ(36Mbps)  في حين لا تتجاوز "إينوي" و"أورنج" سرعة 20Mbps في خدمة التنزيل.

وتتفوق اتصالات المغرب أيضا عن الشركتين، في تجربة سرعة التحميل، بسرعة 10.1 Mbps، إضافة إلى تفوقها في امتداد تغطيتها من الجيل الرابع 4G في ربوع المغرب، بينما تقتسم مع إينوي وأورنج التفوق في مجال إتاحة خدمة 4G للزبناء المغاربة.

كما أن تقريرا آخر صادر عن  "SpeedChecker"المتعلق بـ "أبطال شبكة الهاتف المحمول في إفريقيا" لعام 2021، كشف أن المغرب من البلدان التي تتميز بأسرع سرعات تنزيل للهواتف المحمولة في إفريقيا، تليها جنوب إفريقيا وتونس، وأظهر أن اتصالات المغرب هي مشغل الاتصالات الرائد بمتوسط سرعة تنزيل لكل بلد يبلغ 23.57 ميجابت في الثانية.

كما تجدر الإشارة إلى أن تقرير بارومتر النظام الأساسي "nPerf" لاتصالات الإنترنت عبر الهاتف المحمول لسنة 2021، أشار إلى أن اتصالات المغرب تُقدم أفضل متوسط أداء للإنترنت المتنقل في المغرب مع تطور إيجابي للغاية، مضيفا أنها هي المشغل الرائد من حيث سرعة التحميل، وهي التي تقدم أفضل أداء من حيث بث الفيديو.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...