اتفاقية تجمع الـOCP و NBA الأمريكية لكرة السلة

 اتفاقية تجمع الـOCP و NBA الأمريكية لكرة السلة
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 16:53

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (OCP)، والرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية "NBA"عن إبرامهما اتفاقية تعاون مشترك لتطوير برامج دوري "جونيور إن بي إيه"، لتعليم المهارات الأساسية لرياضة كرة السلة وتشييد ملاعب جديدة بكل من خريبكة وابن جرير بالمغرب وكذا بالعاصمة الرواندية كيغالي، من خلال الاستفادة من القدرة الهائلة لهذه الرياضة لتمكين الشباب المغربي والرواندي من الارتقاء بمجتمعاتهم.

وقد تم الإعلان عن هذه الشراكة، أمس الاثنين، خلال افتتاح ملعب كرة السلة الجديد بحي النهضة بخريبكة بحضور مصطفى التراب، المدير التنفيذي لمجموعة OCP وأمادو جالو فال، المدير العام لرابطة "إن بي إيه" في أفريقيا ورئيس الرابطة الإفريقية لكرة السلة، إضافة إلى اللاعب الشهير "راي ألين".

ومن المقرر، بحسب بلاغ مشترك للطرفين، أن ينطلق دوري "جونيور إن بي إيه " بالقاعة متعددة الرياضات بمدينة ابن جرير اليوم الثلاثاء، بينما يستضيف مركز " Integrated Polytechnic Regional " بكيغالي نسخة هذه البطولة يوم 21 شتنبر الجاري برواندا.

و تنص الاتفاقية المبرمة بين المجموعة والرابطة على استفادة اللاعبين والمدربين في الدوري من حلقات دراسية تفاعلية خاصة بالمهارات الأساسية طوال فترة الدوري تركز على تحرير قدرات الشباب وتعليمهم مهارات القيادة والتواصل والتوعية الصحية، في حين ستتولى منظمة "هوبس فور هوب"، شريك الرابطة، مسؤولية توفير المناهج الدراسية المتعلقة بهذه الحلقات.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...