اتفاقية تشجع على الاستثمار في الألعاب الإلكترونية بالمغرب دعماً للسياحة

 اتفاقية تشجع على الاستثمار في الألعاب الإلكترونية بالمغرب دعماً للسياحة
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 29 ماي 2024 - 16:08

وقعت كل من وزارة الثقافة والشباب والاتصال، ممثلة بوزيرها المهدي بنسعيد، والشركة المغربية للهندسة السياحية SMIT ممثلة بمديرها العام عماد برقاد، اتفاقية شراكة لتشجيع الاستثمارات في أنشطة الألعاب الإلكترونية الترفيهية بالمواقع التراثية لجلب عدد  أكثر من السياح والزوار بهذه المعالم التاريخية.

وجاء توقيع هذه الاتفاقية على هامش النسخة الأولى من معرض الألعاب الإلكترونية الذي يقام في الفترة ما بين 24 إلى 26 ماي 2024 بالرباط.

ووفق الاتفاقية، سيتم وضع آلية دعم لصالح المستثمرين الراغبين في الاكتتاب في هذا الهدف خلال الفترة 2024-2026، حيث يجب أن تكون المشاريع المقترحة مبتكرة وتسمح للمواقع ذات القيمة التراثية العالية بأن تكون أكثر جاذبية وتوفر تجربة سياحية فريدة للزوار الوطنيين والدوليين.

كما يرغب الطرفان، من خلال هذه الشراكة، بتقديم دعم فني للنظم المقاولاتية الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لتطوير هذه المشاريع بالمواقع التي تديرها الوزارة وتقديم الإعانات لجعل هذا التطوير مربحًا، بهدف توطين إمكانات الألعاب الترفيهية والابتكار التكنولوجي بهذه المآثر التاريخية الذي سيضع المغرب في طليعة البلدان السياحية الثقافية.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...