اتفاقية لتعزيز التعاون في احتياجات سوق العمل بين "أنابيك" ومعهد التكوين المهني في صناعة السيارات

 اتفاقية لتعزيز التعاون في احتياجات سوق العمل بين "أنابيك" ومعهد التكوين المهني في صناعة السيارات
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 8 ماي 2024 - 19:09

وقعت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، ومعهد التكوين المهني في صناعة السيارات شراكة في تخص سعي الطرفين لدعم الجهود وتعزيز الرؤية الاستراتيجية المشتركة بينهما.

هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بين إيمان بلمعطي، المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، وجمال الدين الزرقطي، المدير العام لمعهد التكوين المهني في صناعة السيارات، تعكس "التزام المؤسستين للتعاون الفعال لتلبية احتياجات سوق العمل المتنامية، خاصة في قطاع السيارات الذي يشهد نموًا هائلاً على المستويين الوطني والدولي". وفق بلاغ في الموضوع.

وأضاف ذات المصدر، أن "أنابيك" تحرص على إطلاق حملات دورية لمراقبة سوق العمل ورصد تطوراتِه، بمشاركة أكثر من 11 ألف شركة في الاستطلاع على الصعيد الوطني، حيث أكدت نتائج هذه الحملات أن قطاع السيارات هو القطاع الأكثر توظيفًا خلال السنوات الثلاث الماضية، "ولهذا، تم إطلاق حملة المراقبة الجديدة لعام 2024 مع إدخال أدوات جديدة تستهدف وتستقطب أكبر عدد ممكن من الفرص في هذا القطاع".

وأكدت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات أن هذه الشراكة تعد استجابة استباقية لنتائج مراقبة سوق العمل، كما تهدف إلى الاستفادة من التطورات الواعدة في هذا السوق، لا سيما في سياق المهن الناشئة في قطاع السيارات، على الصعيدين الوطني والدولي. بالإضافة إلى خلق وتنفيذ برامج تطمح بالأساس لإعادة التأهيل والتطوير المشترك للكفاءات المغربية في هدا المجال، بما يتناسب مع الاحتياجات الفعلية لهذا القطاع".

كما تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز مهارات خريجي إيفيما IFMIA من خلال برامج تدريبية تكميلية، بهدف تحسين آفاقهم في السوق الدولية. 

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...