اجتماع طارئ للجامعة العربية بعد التوغل التركي في سوريا

 اجتماع طارئ للجامعة العربية بعد التوغل التركي في سوريا
الصحيفة - متابعة
الخميس 10 أكتوبر 2019 - 10:19

يعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية، يوم السبت المقبل، اجتماعا طارئا سيخصص لبحث تداعيات التوغل التركي في الأراضي السورية، وذلك بعد بدأ الجيش التركي يوم أمس الأربعاء عملية عسكرية شرق الفرات في العمق السوري تحت اسم "نبع السلام".

وصرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، بأنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب، يوم السبت المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة، بناء على طلب مصر وبتأييد عدة دول.

وأضاف زكي أن هذا الاجتماع الطارئ، سيبحث "العدوان التركي على الأراضي السورية والذي يمثل اعتداء غير مقبول على سيادة دولة عربية عضو بالجامعة استغلالا للظروف التي تمر بها والتطورات الجارية، وبما يتنافى مع قواعد القانون الدولي".

وأكد الرئيس رجب طيب أردوغان أن العملية تستهدف تنظيمي "بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين في شمال سوريا، والقضاء على الممر الإرهابي المراد إنشاؤه قرب الحدود التركية الجنوبية، وإحلال السلام في تلك المناطق.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...