احتفال صلاح بذكرى الـ"Christmas" يثير غضب المصريين على "فخر العرب"

أثار النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم،  انقساما لدى متتبعيه والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره، مساء أمس الخميس، عبر صفحته الشخصية على "توتير"، صورا تجمعه بأسرته الصغيرة، احتفالا بذكرى عيد الميلاد المسيحي.

ونشر صلاح صورتين، على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي، واحدة مع ابنته مكة والأخرى لأسرته الصغيرة، خلقت تفاعلا كبيرا على الوسائط المختلفة، بين مؤيد ومعارض لها، خاصة لدى المصريين، لاسيما وأن نجم كرة القدم يشكل رمزا وطنيا، معروف بلقب "فخر العرب"، إلا أن خرجته الأخيرة جرت عليه غضب بعض متابعيه، لما تحمله من تنافي مع قيم وتقاليد الدين الإسلامي، على حد تعبير فئة منهم.

تغريدة محمد صلاح على "تويتر"

وقارن البعض بين مواقف صلاح وبعض اللاعبين الملسمين الآخرين، على غرار زميله السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب فريق أرسنال، معتبرين احتفاء النجم المصري بذكرى ال"Christmas"، خارجة عن النص، بالرغم من الحمولة الإنسانية التي تحملها، من تعايش بين الأديان وتلاقح الثقافات، وفق منظور البعض ممن تقاسم الصور مع نجم "الريدز".

ويأتي هذا اللغط حول محمد صلاح، في الوقت الذي اقترن اسمه، خلال الساعات الماضية، بفرضية الانتقال إلى ناديي ريال مدريد أو برشلونة الإسبانيين، حيث أشارت تقارير صحافية إلى أن مستقبل اللاعب مع لفيربول بيد النادي، في الوقت الذي عبر اللاعب عن خيبته لعدم منحه شارة القيادة، في مباراة فريقه الأخيرة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح على غلاف يومية AS الإسبانية

وقال صلاح في مقابلة أجراها مع صحيفة "آس" الإسبانية المقربة من ريال مدريد، إن "ريال مدريد وبرشلونة ناديان من أندية القمة، لا نعلم ما سيحدث في المستقبل، لكن في الوقت الراهن أنا أركز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا للمرة الثانية مع فريقي"، حسب قوله.

الثلاثاء 0:00
غيوم متناثرة
C
°
17.28
الثلاثاء
19.18
mostlycloudy
الأربعاء
19.08
mostlycloudy
الخميس
19.33
mostlycloudy
الجمعة
18.37
mostlycloudy
السبت
18.51
mostlycloudy