احتكاك عسكري بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية شرق ألاسكا

 احتكاك عسكري بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية شرق ألاسكا
الصحيفة - وكالات
الأحد 28 يونيو 2020 - 9:04

أعلنت قيادة دفاع الفضاء الجوي للولايات المتحدة وكندا (نوراد) أن سلاح الجو الأمريكي اعترض السبت أربع طائرات استطلاع روسية على بعد 120 كلم شرق ألاسكا في حادث هو الرابع هذا الشهر.

وأوضحت "نوراد" في بيان، أن مقاتلات إف-22 "اعترضت أربع طائرات استطلاع روسية من طراز تو-142 دخلت منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا في 27 يونيو.

ومنطقة تحديد هوية الدفاع الجوي هي نطاق تقع مراقبة الحركة الجوية داخله من طرف جيش دولة أو دول، ويتجاوز مجالها الجوي الوطني، وذلك لإتاحة وقت إضافي لرد الفعل في حال رصد مناورة معادية. ويمتد نطاق المراقبة في ألاسكا نحو 320 كلم من سواحلها.

وأفادت قيادة دفاع الفضاء الجوي للولايات المتحدة وكندا أن "طائرات تو-142 اقتربت أقل من 65 ميلا بحريا (120 كلم) من جنوب جزر ألوتيان التابعة لألاسكا وبقيت في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي نحو ثماني ساعات"،مشيرة إلى أن الطائرات لم تخترق المجال الجوي الأمريكي.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...