اختفاء الملايين من "الضمان الاجتماعي" الإسباني

تعيش إسبانيا على وقع إحدى أكبر الفضائح المالية في تاريخها، بعدما فكت الشرطة الوطنية الإسبانية لغز قضية نصب واحتيال تورطت فيها مجموعة من الشركات موزعة على 16 إقليما بإسبانيا متيببة في خسارة قدرت بـ9 ملايين يورو لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وكشفت التحقيقات التي انطلقت منذ نهاية عام 2018، بعد توصل مصالح الأمن بعدة شكايات تهم عمليات نصب واحتيال استهدفت مؤسسة الضمان الاجتماعي، تورط 45 شخصا يشتبه في أنهم كانوا مسؤولين عن عدم دفع اشتراكات بقيمة إجمالية قدرت بـ9 ملايبن و233 ألف و319 يورو.

وحسب بيان للشرطة الوطنية الإسبانية فإن مصالح الأمن قامت بالتعاون مع الخزينة العامة للضمان الاجتماعي بتدقيق وفحص ملفات العديد من الشركات المتورطة في هذه القضية، والتي تتواجد بأقاليم أليكانتي وألميريا وبرشلونة وكاسيريس وكاديس وكاستيلون وخيرونا وهويسكا وكورونيا وليون ولوغو ومدريد وإشبيلية وطوليدو وفالنسيا وبلد الوليد وزامورا.

واكتشفت الشرطة أن مسؤولي هذه الشركات وحتى بعض المستخدمين تورطوا في جرائم مختلفة استهدفت مؤسسة الضمان الاجتماعي، منها إخفاء وتبديد بعض الأصول وسرقات شملت وثائق وتزويرها واستخدامها والنصب والاحتيال في بعض الخدمات الاجتماعية وغيرها.

السبت 21:00
غيوم متفرقة
C
°
17.75
الأحد
20.11
mostlycloudy
الأثنين
20.12
mostlycloudy
الثلاثاء
18.67
mostlycloudy
الأربعاء
18.73
mostlycloudy
الخميس
17.19
mostlycloudy