اختفاء الملايين من "الضمان الاجتماعي" الإسباني

 اختفاء الملايين من "الضمان الاجتماعي" الإسباني
الصحيفة - متابعة
الخميس 25 يوليوز 2019 - 8:05

تعيش إسبانيا على وقع إحدى أكبر الفضائح المالية في تاريخها، بعدما فكت الشرطة الوطنية الإسبانية لغز قضية نصب واحتيال تورطت فيها مجموعة من الشركات موزعة على 16 إقليما بإسبانيا متيببة في خسارة قدرت بـ9 ملايين يورو لمؤسسة الضمان الاجتماعي.

وكشفت التحقيقات التي انطلقت منذ نهاية عام 2018، بعد توصل مصالح الأمن بعدة شكايات تهم عمليات نصب واحتيال استهدفت مؤسسة الضمان الاجتماعي، تورط 45 شخصا يشتبه في أنهم كانوا مسؤولين عن عدم دفع اشتراكات بقيمة إجمالية قدرت بـ9 ملايبن و233 ألف و319 يورو.

وحسب بيان للشرطة الوطنية الإسبانية فإن مصالح الأمن قامت بالتعاون مع الخزينة العامة للضمان الاجتماعي بتدقيق وفحص ملفات العديد من الشركات المتورطة في هذه القضية، والتي تتواجد بأقاليم أليكانتي وألميريا وبرشلونة وكاسيريس وكاديس وكاستيلون وخيرونا وهويسكا وكورونيا وليون ولوغو ومدريد وإشبيلية وطوليدو وفالنسيا وبلد الوليد وزامورا.

واكتشفت الشرطة أن مسؤولي هذه الشركات وحتى بعض المستخدمين تورطوا في جرائم مختلفة استهدفت مؤسسة الضمان الاجتماعي، منها إخفاء وتبديد بعض الأصول وسرقات شملت وثائق وتزويرها واستخدامها والنصب والاحتيال في بعض الخدمات الاجتماعية وغيرها.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...