اختيار المغرب كأفضل وجهة إفريقية لسياحة الغولف لسنة 2024

 اختيار المغرب كأفضل وجهة إفريقية لسياحة الغولف لسنة 2024
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 14 ماي 2024 - 16:10

حاز المغرب على لقب "أحسن وجهة إفريقية لسياحة الغولف للسنة"، خلال المؤتمر الأوربي لجمعية الغولف السياحي المنعقد حاليا بمالقة.

ويعتبر المؤتمر الأوربي لجمعية الغولف السياحي المنعقد حاليا بملقة (اسبانيا)، حدثا مهما للترويج لسياحة الغولف عبر العالم.

وخلال يومين متتاليين، اجتمع أزيد من 750 مندوب عن أوربا وباقي الوجهات لربط العلاقات ما بين متعهدي الرحلات والأسفار المتخصصين في سياحة الغولف ومقاولي القطاع، ولاسيما المشرفين على ملاعب الغولف، أرباب المُركبات الفندقية ووكالات الأسفار. كما يعد هذا الحدث مناسبة فريدة لتعزيز الروابط واستكشاف فرص جديدة بمجال الغولف والسياحة.

وقد تميزت هذه السنة بحضور قوي للمغرب عبر تعبئته لعدد كبير من الفاعلين الخواص الذين ينشطون بمجال رياضة الغولف، مسالك الغولف، أرباب الفنادق وممثلي فرق الغولف بالمملكة، وذلك، بفعل المجهودات المشتركة المبذولة من طرف كل من الجامعة الملكية المغربية للغولف والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وعلى هامش دورة 2024 الحالية، حاز المغرب على لقب "أحسن وجهة إفريقية لسياحة الغولف لسنة 2024".

وقد جرى ذلك بحضور 660 مبرمج رحلات بمجال الغولف، الذين تداولوا وحللوا إنجازات الفصل الأول من سنة 2024 و درجة رضى زبنائهم من أجل التصويت.

هذا، ويأتي هذا التتويج ليكافئ وليعزز المجهودات المبذولة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف والمكتب الوطني المغربي للسياحة على كل ما يبذلونه من مجهودات من أجل استدامة رياضة الغولف، والعمل على تحسين تجربة السفر والترويج لسياحة الغولف.

أما فيما يخص المكتب الوطني المغربي للسياحة، فرياضة الغولف تعد عاملا مهما وحاسما لتطوير السياحة وتقوية مؤهلاتها التي أدت بالفعل إلى تحقيق إنجازات بفضل ما تتوفر عليه المملكة من وجهات للغولف من المستوى الرفيع، ساهمت كلها في إشعاع المغرب على الصعيد الدولي. كما يتوق المكتب الوطني المغربي للسياحة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسياحة إلى الارتقاء بالمغرب كوجهة رائدة ومتميزة لسياحة الغولف وممارسيه.

هذا، وسبق للمكتب الوطني المغربي للسياحة أن أبرم اتفاقا، شهر نونبر الأخير، مع شبكة نتفلكس للترويج للغولف بالمغرب. وتروم هذه الشراكة الفريدة من نوعها إلى تثبيت علامة "المغرب، أرض الأنوار" على الصعيد العالمي بقطاع الغولف عبر الاستفادة من القوة الضاربة للرائد العالمي نتفلكس.

ويواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة سعيه الرامي إلى تنزيل مخطط عمله "Light in Action"، عبر إيجاد حلول مبتكرة وتوفير فرص استثنائية ومتميزة لفائدة وجهة المغرب وملامسة واستقطاب ملايين أكبر عدد من السياح عبر العالم.

اذهبوا إلى الجحيم..!

لم تكن وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي الوحيدة التي تلاحقها تهم تضارب المصالح في علاقتها "المفترضة" مع الملياردير الأسترالي "أندرو فورست" التي فجرتها صحيفة "ذا أستراليان" وأعادت تأكيدها ...