ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة

 ارتفاع الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة
الصحيفة - متابعة
الأثنين 23 دجنبر 2019 - 21:50

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة في بداية تعاملات، اليوم الإثنين، مع تطورات إيجابية في الشأن التجاري.

وكان سهم "بوينغ" ضمن أكبر الرابحين في "وول ستريت" حيث ارتفع بأكثر من 3.5 بالمائة على خلفية استقالة الرئيس التنفيذي للشركة. وتلقت الأسهم الأمريكية الدعم مع إعلان الصين عزمها خفض التعريفات مؤقتا على 859 منتجا أمريكيا بداية من العام المقبل بهدف زيادة الواردات.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد أنه أجرى محادثات جيدة للغاية مع نظيره الصيني حول الصفقة التجارية الجزئية مع توقعات بتوقيعها في الشهر المقبل.

من جانبها، ارتفعت الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة الجمعة الماضية، لتحقق مكاسب أسبوعية قوية، وهي الرابعة على التوالي لمؤشر "ستاندرد آند بوزر".

كما ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.4 بالمائة أو ما يعادل 106 نقطة تقريبا إلى 28561.4 نقطة، وهو مستوى قياسي جديد.

وزاد مؤشر "ستاندرد آند بورز" الأوسع نطاقا بنحو 0.1 بالمائة إلى 3225.6 نقطة، مسجلا أعلى مستوى في تاريخه، في حين ارتفع "ناسداك" إلى مستوى قياسي عند 8942.7 نقطة بنسبة 0.2 بالمائة.

من جانب آخر، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.721.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...