ارتفاع عدد الفقراء يزيد متاعب إيطاليا

 ارتفاع عدد الفقراء يزيد متاعب إيطاليا
الصحيفة - متابعة
الخميس 4 مارس 2021 - 19:12

ذكر معهد الإحصاء الإيطالي (إيستات)، أن عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في إيطاليا خلال 2020 ارتفع إلى مستوى لم تشهده البلاد منذ 15 عام ا.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) استنادا إلى بيانات نشرها المعهد الإيطالي أن عدد الأسر التي تعاني من الفقر في هذا البلد الأوروبي انتقل من 6.4 في المائة في 2019 إلى 7.7 في المائة في 2020 ، أي أن أكثر من مليوني أسرة تعيش في فقر مدقع.

وأضافت أن عدد الإيطاليين الذين يعيشون في الفقر ارتفع بأكثر من مليون شخص في ظرف عام واحد ، ليبلغ عددهم أكثر من خمسة ملايين فقير.

وقد أدت أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19 ) إلى تنامي عدد "الفقراء الجدد" بإيطاليا، والذين باتوا يعتمدون أكثر على المساعدات الغذائية.

ويتمثل الفقراء الجدد في "عائلات أولئك الذين فقدوا وظائفهم والتجار الصغار أو الحرفيين الذين اضطروا إلى الإغلاق، والأشخاص الذين يعملون في وظائف من دون تصريح ولا يستفيدون من الإعانات الخاصة أو المساعدة العامة وليست لديهم مدخرات، فضلا عن العديد من العمال المؤقتين أو الموسميين".

ودخلت إيطاليا فترة ركود تاريخية غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية، متوقعة نسبتها بين 8 و10 في المائة. و تسببت الجائحة في إضعاف الاقتصاد المنهك أصلا.

وبحسب المصادر ذاتها فقد زاد عدد الأشخاص المعتمدين على المساعدات الغذائية بأكثر من الثلث ، أي أكثر بمليون مقارنة مع ما قبل أزمة كورونا .

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...