اسبانيا تختار المغرب لانطلاقة La Vuelta أشهر الطوافات العالمية للدرجات

 اسبانيا تختار المغرب لانطلاقة La Vuelta أشهر الطوافات العالمية للدرجات
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 4 دجنبر 2020 - 22:17

أكد محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الدراجات، إن المغرب مرشح لاستضافة طواف اسبانيا المشهور بـ "La Vuelta"، أحد أهم المحطات الرياضية العالمية، حيث بدأت الترتيبات منذ مدة من أجل التحضير لهذا الموعد الكبير.

وقال بلماحي، في تصريح خص به موقع "الصحيفة"، إن المكانة التي يحظى بها المغرب على مستوى دول الجوار الأوروبية والاستقرار الذي تنعم به المملكة، جعلاها في صلب الاهتمام من أجل قص شريط انطلاقة أحد أهم الطوافات العالمية على مستوى رياضة الدراجات، حيث من المنتظر أن تحتضن بلادنا المرحلة الافتتاحية للنسخة المقبلة، في انتظار الكشف عن تفاصيل جديدة، في غضون الأشهر المقبلة.

ويعتبر طواف اسبانيا، الذي انطلق سنة 1935، من بين ثلاث أشهر محطات الدراجات العالمية، بعد طوافي فرنسا "Tour de France" وإيطاليا "Giro"، بلغ خلال السنة الجارية نسخته الـ 75، بمشاركة 19 ناد محترف يمثلون أزيد من 14 دولة، وذلك في الفترة ما بين 20 أكتوبر وثامن نونبر الماضيين، حيث شهد تتويج الدراج السلوفيني بريموز  روغليش عن الفريق الهولندي "Jumbo Visma".

جدير بالذكر أن طواف إسبانيا، عرف انطلاقته من دول مختلفة، خلال ثلاث مناسبات؛ سنة 1997 في لشبونة البرتغالية، سنة 2009 في مدينة آسين الهولندية و2017 في مدينة نيم الفرنسية، حيث يسعى منظموا "لا فويلتا" إلى منح إشعاع آخر للتظاهرة الرياضية، من خلال الانفتاح على دول أخرى من أجل إشراكها في تنظيم الحدث، إذ يعتبر المغرب بوابة القارة الإفريقية نحو أوروبا.

آن الأوان للمغرب أن يدير ظهره كليا للجزائر!

لا يبدو أن علاقة المغرب مع الجزائر ستتحسن على الأقل خلال عِقدين إلى ثلاثة عقود مُقبلة. فحتى لو غادر "عواجز العسكر" ممن يتحكمون بالسلطة في الجزائر، فهناك جيل صاعد بكامله، ...