استئناف الموسم الدراسي بلبنان يوم 28 ماي الجاري

 استئناف الموسم الدراسي بلبنان يوم 28 ماي الجاري
الصحيفة - متابعة
الجمعة 8 ماي 2020 - 12:01

 أعلن وزير التربية والتعليم العالي اللبناني طارق المجذوب، اليوم الجمعة، استئناف الموسم الدراسي اعتبارا من 28 ماي الجاري، بعد توقف دام نحو شهرين ضمن تدابير مكافحة فيروس "كورونا".

وأوضح المجذوب، في مؤتمر صحفي، أن "العام الدراسي سيستكمل اعتبارا من 28 ماي وحتى نهاية يوليوز المقبل، بعد توقفه بسبب أزمة كورونا منذ 15 مارس الماضي".

وأضاف أن "العودة إلى الدراسة ستواكبها إجراءات صحية ونفسية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية".

وتابع أنه سيتم استكمال التعليم للصف الأول الابتدائي وحتى التاسع الأساسي عن بعد دون الحاجة لحضور التلاميذ إلى المدارس، مشيرا إلى أن بقية المراحل التعليمية ستستكمل العام الدراسي بدوام جزئي بعد تخفيف المناهج الدراسية المطلوبة وفقا لما يحدده مدير كل مدرسة.

وأشار الوزير في نفس السياق إلى أنه يمكن للجامعات والمعاهد الفنية التدريس 6 أيام في الأسبوع.

ولفت إلى إلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة (شهادة الصف التاسع) مع منح الطلبة إفادة بتجاوز المرحلة.

وفي ما يتعلق بامتحانات شهادة الثانوية العامة، قال المجذوب إنه "سيتم إجراؤها يوم 15 غشت المقبل، على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة"، مشيرا إلى أن العام الدراسي المقبل سيبدأ في أكتوبر المقبل.

وكانت الداخلية اللبنانية قد أعلنت ، أول أمس، تخفيف بعض الإجراءات الاحترازية المطبقة في دور العبادة لمواجهة تفشي "كورونا".

مُحاولة جديدة لإضحاك العالم !

خلال السنوات الأخير ترسخت لدى الكثيرين، مغاربة وغير مغاربة، قناعة مفادها أن تصرفات قادة الجزائر، التي برزت بشكل خارج عن السيطرة بعد وصول الطبقة الحاكمة الحالية إلى السلطة إثر حراك ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...