استبعاد حمد الله من المنتخب الوطني محور سؤال كتابي موجه للوزير شكيب بنموسى

 استبعاد حمد الله من المنتخب الوطني محور سؤال كتابي موجه للوزير شكيب بنموسى
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأربعاء 16 مارس 2022 - 14:07

توجه النائب البرلماني عادل السباعي، عن الفريق الحركي في مجلس النواب، بسؤال مكتوب، موجه إلى شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، حول موضوع استبعاد اللاعب عبد الرزاق حمد الله من المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وذلك عشية المواجهة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، لحساب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم.

هذا وتساءل ممثل إقليم آسفي في الغرفة الأولى، عن "خلفيات إقصاء اللاعب عبد الرزاق حمد الله من تشكيلة الفريق الوطني في العديد من المباريات وضمنها المباراة المصيرية القادمة ضد منتخب الكونغو الديمقراطية"، وذلك على خلفية تصريح فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عبر برنامج إذاعي، الأحد الماضي، والذي تحدث فيها عن الموضوع.

وتساءل السباعي، في السؤال الكتابي، الذي توصلت "الصحيفة" بنسخة منه، عن الأسباب التي دفعت "كل المدربين الذين تعاقبوا على قيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم إلى استبعاد عبد الرزاق حمد الله في أكثر من محطة كروية حاسمة"، مضيفا "نسائلكم السيد الوزير عن خلفية الانتقائية في اختيارات التشكيلة الرسمية للمنتخب وسبب إبعاد اللاعب حمد الله(..)وهل سيتم تدارك الإقصاءات المتتالية للاعب عن تشكيلة المنتخب الوطني تجاوبا مع رغبة الجماهير الرياضية الوطنية والمناداة عليه في المباراة المصيرية القادمة".

جدير بالذكر، أن حمد الله، الهداف الحالي لفريق اتحاد جدة السعودي، بدأ مساره الاحترافي رفقة فريق أولمبيك آسفي، حيث توج بلقب هداف البطولة المحلية، قبل أن يعرج صوب تجارب احترافية، في الدوري النرويجي ثم بالدوري الصيني والقطري، قبل أن يستقر في الدوري السعودي، من خلال تجربة أولى ناجحة بقميص فريق النصر.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...