استعراض تجربة المغرب في الطاقات المتجددة بأبوظبي – الصحيفة

استعراض تجربة المغرب في الطاقات المتجددة بأبوظبي

استعرض الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة الـ 24 لمؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي، تجربة المملكة الرائدة في مجال الطاقات المتجددة.

وقال مدير الكهرباء بوزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة زبير الادريسي مولاي عبد الله، رئيس الوفد، إنه تم على هامش أشغال المؤتمر عقد عدة لقاءات ثنائية مع ممثلي عدد من الشركات المشاركة تم خلالها إبراز التجربة المتميزة التي راكمها المغرب خلال السنوات الاخيرة في مجال الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية وإعادة هيكلة قطاع الكهرباء .

وأضاف الادريسي، أنه تم في هذا السياق، استعراض عدد من المشاريع المهمة التي انخرط فيها المغرب في المجال الطاقي لاسيما المركب الشمسي "نور " ورزازات، وكذا فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركات العالمية في المملكة.

كما بحث الوفد المغربي مختلف أوجه التعاون مع عدد من الشركات المشاركة في المعرض والتي تنشط في مجال الطاقة لاسيما من السعودية والإمارات والكويت حيث أبدى ممثلو هذه الشركات إعجابهم بالتجربة الطاقية المغربية ورغبتهم في الاستفادة منها وكذا الانخراط في مشاريع مشتركة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الطاقة العالمي انطلق أمس الاثنين، بمشاركة أزيد من 70 وزيرا ومئات من المدراء التنفيذيين والخبراء وصناع القرار من مختلف بلدان المعمور.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .