استفتاء: 3 مدن مغربية ضمن أفضل 10 مدن في إفريقيا والشرق الأوسط – الصحيفة

استفتاء: 3 مدن مغربية ضمن أفضل 10 مدن في إفريقيا والشرق الأوسط

نشرت المجلة العالمية الشهيرة Travel + leisure نتائج استفتائها لأفضل 10 مدن في إفريقيا والشرق الأوسط لسنة 2019، وهو الاستفتاء الذي شارك فيه الآلاف من قرائها عن طريق التصويت لأفضل المدن الإفريقية والشرق الأوسطية.

وحسب نتائج استفتاء المجلة، فقد جاءت مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا في المرتبة الأولى كأحسن مدينة في إفريقيا والشرق الأوسط، متبوعة بمدينة القدس الفلسطينية، في حين حلّت مدينة مراكش المغربية في المرتبة الثالثة في هذه القائمة.

وشهدت القائمة اختيار مدينتين مغربيتين أخرتين ضمن أفضل المدن في إفريقيا والشرق الأوسط حسب تصويت قراء المجلة T+L ، حيث حلت مدينة فاس في المرتبة الخامسة، بعد مدينة بيروت اللبنانية في المرتبة الرابعة.

كما جاءت مدينة الصويرة في المرتبة السابعة بعد مدينة تل أبيب التابعة للكيان الإسرائيليي، بينما كانت المرتبة الثامنة والتاسعة والعاشرة على التوالي لكل من مسقط في عمان، ودبي الإماراتية، ثم مدينة الأقصر في مصر.

وتعتمد عملية التصويت على أفضل المدن بالتركيز على معايير التاريخ والهوية الثقافية والمناظر الجميلة، بالإضافة إلى الطعام والتسوق، والفنادق الفاخرة التي تتوفر عليها هذه المدن.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .