اعتبرهم مصدر للمشاكل.. "فوكس" يطالب بتطبيق اتفاقية ترحيل القاصرين المغاربة

طالب حزب "Vox" الإسباني، عبر فرعه بمدينة مليلية المحتلة، بتطبيق الاتفاقية التي وقعتها إسبانيا مع المغرب في 2013 والتي تتعلق بالتصدي لهجرة القاصرين والتنسيق البيني لإعادتهم إلى ذاويهم، والعمل على ترحيل القاصرين المغاربة من إسبانيا.

وحسب صحيفة "ABC"، فإن ممثل حزب "فوكس" في الجمعية العامة بمليلية، خوان كارلوس إسكوز، كشف في ندوة صحفية، أن عدد القاصرين غير المُرفقين بآهاليهم في مليلية ارتفع بنسبة 44 بالمائة، وهو ما يجعل الوضع في المدينة حرج للغاية.

وأضاف ذات المتحدث، إن 85 بالمائة من القاصرين المتواجدين حاليا في مدينة مليلية، هم من جنسية مغربية، ونسبة كبيرة منهم، حسب تصريحه، يعبرون المعبر الحدودي بشكل قانوني مع آهاليهم، ثم يقوم الآهالي بتركهم داخل المدينة، من أجل أن يتم نقلهم إلى مركز الإيواء في انتظار تسوية وضعيتهم.

واعتبر خوان كرلوس إيسكوز، حسب ما أوردته ABC، أن القاصرين المغاربة يشكلون مصدرا لعدد من المشاكل التي يعاني منها سكان مليلية، حيث يحدثون الفوضى ويشكلون عصابات، ويقومون بعمليات السرقة وتخريب الممتلكات العامة وغيرها.

واستغرب إيسكوز، من عدم تطبيق بنود الاتفاقية التي وقعتها إسبانيا مع المغرب في 2013، والتي تنص على إعادة القاصرين المغاربة إلى ذاويهم بعد التنسيق مع السلطات الإسبانية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يدعو فيها مممثلو حزب "فوكس" اليميني المتطرف بإعادة القاصرين المغاربة إلى وطنهم، حيث يعتبرهم مصدرا للعديد من المشاكل، إلر جانب باقي المهاجرين المغاربة الآخرين.

ويُعتبر هذا الحزب، من أكثر الأحزاب راديكالية في المشهد السياسي الإسباني الحالي، ويشتهر بعدواته الصريحة للمهاجرين المغاربة، والمسلمين بصفة عامة.

الخميس 18:00
غيوم متناثرة
C
°
16.34
الجمعة
17.33
mostlycloudy
السبت
15.43
mostlycloudy
الأحد
16.71
mostlycloudy
الأثنين
17.65
mostlycloudy
الثلاثاء
17.85
mostlycloudy