اعتبرهم مصدر للمشاكل.. "فوكس" يطالب بتطبيق اتفاقية ترحيل القاصرين المغاربة

 اعتبرهم مصدر للمشاكل.. "فوكس" يطالب بتطبيق اتفاقية ترحيل القاصرين المغاربة
الصحيفة - بديع الحمداني
الثلاثاء 3 دجنبر 2019 - 9:00

طالب حزب "Vox" الإسباني، عبر فرعه بمدينة مليلية المحتلة، بتطبيق الاتفاقية التي وقعتها إسبانيا مع المغرب في 2013 والتي تتعلق بالتصدي لهجرة القاصرين والتنسيق البيني لإعادتهم إلى ذاويهم، والعمل على ترحيل القاصرين المغاربة من إسبانيا.

وحسب صحيفة "ABC"، فإن ممثل حزب "فوكس" في الجمعية العامة بمليلية، خوان كارلوس إسكوز، كشف في ندوة صحفية، أن عدد القاصرين غير المُرفقين بآهاليهم في مليلية ارتفع بنسبة 44 بالمائة، وهو ما يجعل الوضع في المدينة حرج للغاية.

وأضاف ذات المتحدث، إن 85 بالمائة من القاصرين المتواجدين حاليا في مدينة مليلية، هم من جنسية مغربية، ونسبة كبيرة منهم، حسب تصريحه، يعبرون المعبر الحدودي بشكل قانوني مع آهاليهم، ثم يقوم الآهالي بتركهم داخل المدينة، من أجل أن يتم نقلهم إلى مركز الإيواء في انتظار تسوية وضعيتهم.

واعتبر خوان كرلوس إيسكوز، حسب ما أوردته ABC، أن القاصرين المغاربة يشكلون مصدرا لعدد من المشاكل التي يعاني منها سكان مليلية، حيث يحدثون الفوضى ويشكلون عصابات، ويقومون بعمليات السرقة وتخريب الممتلكات العامة وغيرها.

واستغرب إيسكوز، من عدم تطبيق بنود الاتفاقية التي وقعتها إسبانيا مع المغرب في 2013، والتي تنص على إعادة القاصرين المغاربة إلى ذاويهم بعد التنسيق مع السلطات الإسبانية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنها ليست المرة الأولى التي يدعو فيها مممثلو حزب "فوكس" اليميني المتطرف بإعادة القاصرين المغاربة إلى وطنهم، حيث يعتبرهم مصدرا للعديد من المشاكل، إلر جانب باقي المهاجرين المغاربة الآخرين.

ويُعتبر هذا الحزب، من أكثر الأحزاب راديكالية في المشهد السياسي الإسباني الحالي، ويشتهر بعدواته الصريحة للمهاجرين المغاربة، والمسلمين بصفة عامة.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...