اعتبر تعديل القانون مخالفا.. هل يدافع الدراجي عن عضوية "البوليساريو" داخل الـ CAF؟

 اعتبر تعديل القانون مخالفا.. هل يدافع الدراجي عن عضوية "البوليساريو" داخل الـ CAF؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 15 مارس 2021 - 21:55

اعتبر الإعلامي الجزائري حفيظ الدراجي، أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، خالفت قوانين الاتحاد الدولي للعبة، عندما صادقت، الأحد الماضي، بالعاصمة المغربية الرباط، على تعديل قانون يفرض على الدول الانخراط ضمن منظمة الأمم المتحدة لنيل عضوية الجهاز الكروي القاري.

وعبر الواصف الرياضي، من خلال تدوينة نشرها، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك", عن رفضه لهذا التعديل في النظام الأساسي، رغم التصويت عليه، بالإجماع، من قبل أعضاء الجمعية العمومية ال43 ل "الكاف"، معتبرا الأمر مختافا لقوانين الـ FIFA، وذلك أمام أنظار رئيسها جياني اينفانتينو، وبموافقة من الاتحاد الجزائري، الذي لم يحرك ساكنا، على حد تعبيره.

وكتب الدراجي أن "قرار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم بحرمان كل بلد غير منخرط في هيئة الأمم المتحدة من الانظمام للكاف هو مخالف للقوانين والأعراف الدولية ومخالف حتى للوائح الفيفا التي يفوق عدد المنخرطين فيها (211) عدد البلدان المعترف بها في هيئة الأمم المتحدة (193)"، مستدلا بنموذج دولة كوسوفو التي ليست عضوا في هيئة الأمم المتحدة، لكنها عضوة في "الفيفا" وتشارك في مسابقات الاتحاد الأوربي.

وتابع، بالتأكيد على أن "جزرا أخرى كثيرة عضوة في الفيفا لم تكن بحاجة للانضمام إلى هيئة الأمم المتحدة انطلاقا من مبدأ تشجيع اللعبة وعدم معاقبة الشعوب وحرمانها من ممارسة اللعبة الأكثر شعبية على غرار اتحاد جزر كوكو واتحاد ساموا وكورايسا وجزر الكايمن، وغوام وماكاو"، مردفا "لكن في افريقيا يبقى كل شيئ وارد، وقد يتم يوما قبول انتقال إسرائيل من قارة أوربا إلى القارة السمراء رغم أنها مجرد كيان محتل لأراضي تابعة جغرافيا لقارة آسيا".

الإعلامي الجزائري، الذي اشتهر أيضا بمواقفه السياسية، قال إن ال"كاف" ستبقى رهينة حسابات سياسية لا يفقه فيها رئيس الاتحاد الجزائري شيئا، مادام لم يعترض على لوائح منافية لمبادئ وقيم بلده، في رسالة لمواطنه خير الدين زطشي، الأخير الذي تحمل عبء مخرجات أشغال الجمعية العمومية الأخيرة، حيث تلقى انتقادات لاذعة من قبل صحافة بلاده، بسبب ما اعتبرته الأخيرة موقفا سلبيا لممثلها في المحطة الهامة، خاصة وأنه انسحب أيضا من سباق عضوية مجلس الاتحاد الدولي "فيفا".

هذا وإن كانت تدوينة الدراجي، تحمل في ظاهرها دفاعا عن الجزائر، إلا أنها تختزل عدة رسائل غير مشفرة حول موقف المعلق التلفزيوني في قنوات "بيين سبورت" القطرية، فيما يتعلق بانخراط جمهورية "البوليساريو" الوهمية ضمن المنظومة الكروية الإفريقية، بدعم جزائري، كما كان مخططا له، قبل سنوات، لولا دخول المغرب على الخط وإمساكها لزمام الأمور داخل جهاز الـCAF.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...