اعتقالات عديدة خلال مسيرة شعبية في الجزائر العاصمة

ألقي القبض على عشرات المتظاهرين اليوم السبت في الجزائر العاصمة، عندما منعت الشرطة مسيرة شعبية، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وقد احتشد المئات من المتظاهرين في مسيرة انطقلت حوالي الساعة الثانية بعد الظهر على مستوى شارع ديدوش مراد، وصولا إلى ساحة البريد، حيث شرعت الشرطة في قمع واعتقال المشاركين في المظاهرة بشكل منهجي، حسب ما ذكره موقع "كل شيء عن الجزائر" استنادا إلى عدة مصادر.

وأشار الموقع إلى أن المتظاهرين واصلوا المسيرة، في الاتجاه المعاكس، مضيفا أنه في ساحة أودان وعلى طول شارع ديدوش، استمر رجال الشرطة في ضرب واعتقال المتظاهرين.

وأضاف أنه تم وضع المعتقلين في العديد من شاحنات الاعتقال البيضاء المتوقفة على طول طريق المسيرة.

وأفادت المصادر نفسها، أن العشرات من المتظاهرين تعرضوا للاعتقال، مضيفة أنه "على الرغم من هذا القمع، واصل العديد من المشاركين في المسيرة ترديد شعارات مناهضة للنظام".

وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تقوم فيها الشرطة بقمع مسيرة يوم السبت، الذي يريد نشطاء "الحراك" أن يجعلوه يوما آخر للاحتجاج الأسبوعي، إلى جانب يومي الجمعة والثلاثاء.

وخلال مسيرة الجمعة الخامسة والخمسين، وقعت مشاهد قمع مماثلة في الجزائر العاصمة، خاصة في نهاية المظاهرة. ومن بين المعتقلين رجل الأمن السابق توفيق حساني، الذي سيمثل بحسب اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، أمام القضاء يوم الأحد.

وفي بومرداس، ألقي القبض على عشرات المتظاهرين الذين أ طلق سراحهم بعد ذلك، ومن بينهم ثلاثة صحافيين، بحسب ذات المصادر.

الأحد 18:00
مطر خفيف
C
°
15.55
الأثنين
16.27
mostlycloudy
الثلاثاء
17.37
mostlycloudy
الأربعاء
20.7
mostlycloudy
الخميس
16.79
mostlycloudy
الجمعة
16.14
mostlycloudy