اعتقال العقل المدبر لجريمة "لاكريم" بمراكش في دبي متخف بهوية شخص آخر

أعلنت شرطة دبي، اليوم الإثنين، عن نجاحها في اعتقال المغربي، رضوان تاغي، الذي يُعتبر هو المتهم الرئيسي في تدبير جريمة مقهى "لاكريم" بمدينة مراكش، والتي راح ضحيتها بالخطأ نجل محكمة مغربي.

ووفق ذات المصادر، فإن المُعتقل المدعو رضوان تاغي، يبلغ من العمر 41 سنة، دخل التراب الإماراتي بهوية شخص آخر، وكان يقيم في إقامة سكنية بدبي ويساعده اثنين من الأجانب، ولم يكن يقوم بأي أنشطة إجرامية.

وأوضحت ذات المصادر، أن عملية اعتقال التاغي، تمت بتعاون مع السلطات الأمنية الهولندية التي أخبرت شرطة دبي باحتمالية تواجد التاغي في دبي، وقد تم إحداث لجنة أمنية للتحقيق في الأمر، إلى أن تم اعتقال المعني.

مقهى "لاكريم" بمدينة مراكش حيث وقعت جريمة القتل

وكانت الصحافة الهولندية والأمن الهولندي، قد وصفوا التاغي بأنه من أخطر المجرمين في العالم، ويتزعم منظمة إجرامية تدعى "ملائكة الموت" وقد نفذت هذه المنظمة عدة جرائم قتل ومتورطة في الاتجار الدولي للمخدرات.

وازدادت الأضواء على التاغي إثر جريمة مقهى "لاكريم" بمراكش، بعدما كشفت التحقيقات، أنه هو العقل المدبر لمحاولة اغتيال مالك المقهى، خاصة بعد توقيف منفذي عملية الاغتيال الفاشلة والتي تسببت في قتل شاب عن طريق الخطأ بعدما اعتُقد أنه الشخص المُستهدف.

ويُرجح أن تعمل السلطات الأمنية الإماراتية في مقبل الأيام على ترحيل التاغي إلى هولندا، لمتابعته في الجرائم العديدة المتورط فيها، بعد أزيد من البحث عنه ورصد مكافأة 100 ألف أورو لمن يدل على مكانه لاعتقاله.

الأربعاء 9:00
غيوم متفرقة
C
°
14.68
الخميس
12.65
mostlycloudy
الجمعة
12.2
mostlycloudy
السبت
14.16
mostlycloudy
الأحد
13.76
mostlycloudy
الأثنين
12.85
mostlycloudy