اعتقال حوالي 100 شخص.. شبكة دولية لتهريب الحشيش من المغرب إلى أوروبا تسقط في إسبانيا

أعلن الحرس المدني الإسباني، عن تفكيك شبكة إجرامية نافذة تنشط في التهريب والاتجار الدولي في المخدرات، بين المغرب وإسبانيا وعدد من البلدان الأوروبية الأخرى، في عملية أمنية واسعة أُطلق عليها إسم "Mopa" أدت إلى اعتقال حوالي 100 شخص.

ووفق وكالة الأنباء الإسبانية غير الرسمية "أوروبا بريس"، فإن العملية الأمية "موبا" التي قادتها عناصر الحرس المدني، تمت في عدد من المدن الإسبانية الجنوبية، بعد توصلها بمعلومات تفيد بوجود شبكة نافذة تنشط في تهريب الحشيش من المغرب وترويجه في إسبانيا وأوروبا.

وأضاف المصدر ذاته، أن عملية التفكيك أدت إلى الحجز على العديد من الممتلكات التي كانت بحوزة أفراد هذه الشبكة، من بينها أكثر من 5 اطنان من مخدر الحشيش الذي كان معدا للاتجار فيه وتهريبه إلى باقي البلدان الأوروبية، إضافة إلى أسلحة نارية و5 سيارات من ضمنها شاحنتان.

كما حجزت عناصر الحرس المدني، على العديد من المعدات الإلكترونية كالحواسب وأجهزة الرصد والتتبع، التي كانت تستعملهم الشبكة في تنظيم عمليات التهريب للمخدرات عبر مضيق جبل طارق، أو عبر المسارات البحرية داخل إسبانيا، كنهر واد الكبير.

وأشار بلاغ للحرس المدني، أن هذه الشبكة الإجرامية لم تكن تكتفي بتهريب المخدرات وترويجه، بل أيضا كانت تنشط في تزويد الشبكات الإجرامية الأخرى بالمعدات والوقود، لتنفيذ عمليات تهريب كافة أنواع المخدرات داخل إسبانيا وباقي البلدان الأوروبية.

وتنضاف هذه الشبكة إلى عدد من الشبكات الإجرامية التي تم تفكيكها في جنوب إسبانيا خلال الشهور الأخيرة، الأمر الذي يشير إلى تواصل الحملات والعمليات الأمنية التي تنفذها المصالح الأمنية الإسبانية في إطار الحرب المستمرة ضد تجارة المخدرات.

وتم تفكيك أغلب الشبكات الإجرامية التي تنشط في المخدرات في المدن الجنوبية الإسبانية، حيث تستقر هناك بالنظر إلى القرب الجغرافي مع المغرب، من أجل تهريب الحشيش عبر مضيق جبل طارق الفاصل بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا.

الأثنين 21:00
غيوم متفرقة
C
°
16.66
الثلاثاء
20.07
mostlycloudy
الأربعاء
19.93
mostlycloudy
الخميس
20.06
mostlycloudy
الجمعة
19.31
mostlycloudy
السبت
19.32
mostlycloudy