اعتقال 46 شخصا.. إسبانيا تُفكك بشبكة نافذة كانت تتخصص في تهريب الحشيش من المغرب

أعلنت إدارة الحرس المدني الإسباني بمدينة الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا)، عن تفكيك شبكة إجرامية دولية نافذة، كانت تتخصص في تهريب مخدر الشيرا من المغرب بكميات كبيرة، نحو إسبانيا وترويجه في باقي أوروبا، وفق ما أوردته وكالة أوروبا بريس للأنباء.

وحسب ذات المصدر، فإن عملية التفكيك الكبيرة التي قامت بها العناصر الأمنية أدت إلى اعتقال 46 شخصا، كانوا يشكون هذه الشبكة الإجرامية النافذة، حيث تم اعتقالهم في عدد من المدن الإسبانية، كمالقا وبرشلونة وقادس ومورسيا وألميريا وسبتة.

وأدت عملية التفكيك، وفق ذات المصدر، إلى ضبط أكثر من 8 أطنان من مخدر الشيرا، إضافة إلى حجز أسلحة نارية، و6 قوارب مطاطية سريعة، كانت الشبكة المفككة تستعملها في تهريب المخدرات عبر مضيق جبل طارق، من شمال المغرب إلى جنوب إسبانيا.

وكانت هذا الشبكة تمتلك الكثير من الإقامات المخصصة لتخزين المخدرات، في مدن متفرقة بإسبانيا، وقد تمت مداهمتها جميعها من طرف المصالح الأمنية الإسبانية، بعد شهور من التحقيقات التي جرت بشأنها، قبل أن تؤدي في النهاية إلى إسقاطها.

وتُعتبر هذه الشبكة الإجرامية من بين أكثر الشبكات الإجرامية نفوذا في جنوب إسبانيا، في مجال تهريب المخدرات، ويُعتبر الإطاحة بها عملا مهما من طرف السلطات الأمنية الإسبانية، في ظل الحرب المستمرة لمحاربة المخدرات.

وكانت وزارة الداخلية الحالية، قد أعلنت في وقت سابق، عن تخصيص موارد مالية مهمة، لتعزيز القدرات الأمنية في جنوب إسبانيا، وزيادة العناصر البشرية، إضافة إلى تزويدها بالمعدات اللازمة التي تساعد في تعقب ورصد الشبكات الإجرامية.

كما وقعت إسبانيا عدد من الاتفاقيات مع المغرب للتعاون في المجال الأمني، حيث يجري التنسيق بين الطرفين خلال عمليات التحقيق بشأن الشبكات الإجرامية، حيث أن أغلب الشبكات التي تتخصص في تهريب المخدرات بمضيق جبل طارق، يكون لها عناصر في المغرب وإسبانيا.

الأربعاء 15:00
غيوم متناثرة
C
°
27.76
الخميس
23.1
mostlycloudy
الجمعة
20.7
mostlycloudy
السبت
21.54
mostlycloudy
الأحد
22.71
mostlycloudy
الأثنين
21.93
mostlycloudy