افتتاح مركز لجديد لتصفية الدم بإقليم الحسيمة

افتتح بمدينة إمزورن بإقليم الحسيمة، الأسبوع الجاري، مركز جديد لتصفية الدم، والذي سيقدم خدماته لفائدة مرضى القصور الكلوي المزمن من بين سكان المدينة والتجمعات السكانية المجاورة.

وسيقدم هذا المركز خدماته إلى أزيد من 50 شخصا من سكان مدينة إمزورن ونواحيها، والذين يعانون من مرض القصور الكلوي المزمن، والذي يتطلب القيام بعملية تصفية الدم لمرتين في الأسبوع.

وفي هذا الصدد، أوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحسيمة، عكي موحا، أن المركز سيساهم في ضمان الولوج الدائم والمتواصل للخدمات الطبية الضرورية وتحسين ظروف التكفل ومساعدة مرضى القصور الكلوي المزمن.

وأكد عكي موحا أن المركز سيعزز من البنيات الصحية العمومية بالمناطق القروية ودعم المرضى المصابين بالقصور الكلوي المزمن من خلال تحسين الخدمات الصحية المقدمة لمرضى القصور الكلوي المزمن بإمزورن والمناطق المجاورة لها.

وأضاف المسؤول أن المركز سيخفف العبء على المرضى المصابين بالقصور الكلوي المزمن والمنحدرين من الجماعات القروية المجاورة لإمزورن وضمان تكافؤ الفرص في الولوج إلى العلاجات والمؤسسات الصحية وكذلك تخفيف العبء على مركز تصفية الدم التابع للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

السبت 6:00
مطر خفيف
C
°
16.16
الأحد
16.91
mostlycloudy
الأثنين
16.87
mostlycloudy
الثلاثاء
17.06
mostlycloudy
الأربعاء
17.65
mostlycloudy
الخميس
17.9
mostlycloudy