افتتاح مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة الطائرة بالرباط.. بنموسى: عازمون على تطوير الرياضة في المدارس

 افتتاح مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة الطائرة بالرباط.. بنموسى: عازمون على تطوير الرياضة في المدارس
الصحيفة
الأربعاء 16 فبراير 2022 - 22:01

أعلن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء، بالرباط، الانخراط الحكومي في مشروع تطوير رياضة كرة الطائرة، وذلك على هامش حفل تدشين مقر الكونفدرالية الإفريقية، بحضور شخصيات وازنة، يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة.

ونوه الوزير بنموسى، خلال كلمته، بأهمية هذا الموعد الرياضي الذي تحظى بلادنا بشرف استضافته، مؤكدا على أهمية رياضة كرة الطائرة والإقبال على ممارستها، خاصة على صعيد المدارس، كما دعا إلى ضرورة خلق جسور تواصل من أجل النهوض بهذه الرياضة لتشكل مشتلا مهما من أجل اكتشاف نجوم على المستوى العالي.

وقال المسؤول الحكومي إنها لحظة مهمة تعيشها أسرة كرة الطائرة، ومحطة من أجل تبادل الخبرات بين الاتحادات القارية، مثنيا في الآن ذاته على الدور الذي تلعبه المغربية بشرى حجيج، رئيسة الكونفدرالية الإفريقية، وما حضور رئيس الاتحاد الدولي FIVB، إلا إشارة قوية على الثقة التي تحظى بها لدى صناع القرار في المنتظم الدولي، يضيف بنموسى.

ويأتي افتتاح المقر الجديد للجهاز الرياضي القاري "CAVB"، في إطار الأوراش الكبرى التي فتحتها المغربية بشرى حجيج، خلال ولايتها الانتخابية، حيث تسعى من خلال هذه المبادرة لإخضاع الكونفدرالية إلى الحكامة الجيدة في التدبير واعتماد مبدأ المحاسبة، من خلال تدقيق الشق المالي بشكل مستمر وفعال، بهدف إضافة قيمة لمعاملات الاتحاد على المدى الطويل.

في هذا الصدد، قالت حجيج في تصريح لموقع "الصحيفة"، إنها تهدف إلى "تمتيع الكونفدرالية الإفريقية بالمصداقية أمام أصحاب القرار والشركاء الرئيسيين، في مقدمتهم الاتحاد الدولي للكرة الطائرة والاتحادات الوطنية والشركاء الماليين وجميع المحتضنين والمستشهرين، وسط مناخ يتسم بالنزاهة".

وتضيف "من المتوقع أن يكون المقر الجديد بمثابة منارة أمل وفضاء تشعر فيه مختلف الاتحادات القارية بأنها في مواطنها، على أرض المملكة المغربية أرض المحبة والإيخاء الإفريقي".

حفل الافتتاح، حضره أيضا، كمال لحلو، نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، مرفوقا بممثل عن اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية، بالإضافة لضيوف الشرف المدعوين، على غرار التمثيليات الديبلوماسية الإفريقية المعتمدة في الرباط.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...