اكتشاف مدينة أثرية تعود للعصر الروماني بمصر

 اكتشاف مدينة أثرية تعود للعصر الروماني بمصر
الصحيفة - الأناضول
الخميس 18 يوليوز 2019 - 17:48

أعلنت مصر، الخميس، اكتشاف مدينة أثرية تعود للعصر الروماني، تضم مسرحًا وحمامًا امبراطوريًا وبقايا جامعة، في محافظة الإسكندرية (شمال).

ووفق بيان لوزارة الآثار المصرية، "تمكنت البعثة الأثرية المصرية البولندية بالإسكندرية (شمال) من الكشف عن جزء كبير من مدينة أثرية ترجع للفترة بين القرنين الرابع والسابع الميلاديين".

وقال أيمن عشماوي، رئيس قطاع الآثار المصرية (حكومي)، إن "المدينة الأثرية المكتشفة تضم بقايا مسرحًا صغيرًا، وحمامًا امبراطوريًا كبيرًا، ومجموعة فريدة من 22 قاعة محاضرات والتي يرجح أنها بقايا لجامعة قديمة"، حسب البيان ذاته.

وتشهد مصر من وقت لآخر الإعلان عن اكتشافات أثرية، حيث تزخر البلاد بآثار تعود لعهد قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...