الأردن يوقع اتفاقية تعاون عسكري مع المغرب ويُجدد التأكيد على مغربية الصحراء

جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، اليوم السبت، بعمان التأكيد على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية. وقال الصفدي، خلال لقاء صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الأردن، في أعقاب محادثات ثنائية، "موقفنا واضح بخصوص قضية الصحراء المغربية، وهو الحفاظ على الوحدة الترابية للمملكة المغربية، والتوصل إلى حل سياسي في إطار المرجعيات الدولية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لحل هذا المشكل".

وتندرج زيارة بوريطة إلى الأردن في إطار العلاقات الثنائية المتميزة، والشراكة الاستراتيجية الملموسة، وترجمة لمخرجات القمة المغربية- الأردنية بالدار البيضاء في مارس الماضي.

وكان بوريطة قد استقبل، اليوم من قبل نائب العاهل الأردني، الأمير فيصل بن الحسين، ورئيس مجلس الوزراء الأردني عمر الرزاز. 

ووقع المغرب والأردن، بهذه المناسبة اتفاقية للتعاون في المجال العسكري والتقني، ومذكرتي تفاهم، للتشاور السياسي والتعاون بين المعهد الدبلوماسي الأردني والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية.

ووقع على هذه الاتفاقية ومذكرتي التفاهم وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي بحضور عدد من مسؤولي الوزارتين.

وحسب وكالة الأنباء المغربية فإن هذه الاتفاقيات تندرج في إطار العلاقات الثنائية المتميزة، والشراكة الاستراتيجية الملموسة، وترجمة لمخرجات القمة المغربية- الأردنية بالدار البيضاء في مارس الماضي، تنفيذا لتوجيهات قائدي البلدين الملك محمد السادس، والملك عبد الله الثاني ابن الحسين.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .