"الأسود" يرتقون للمرتبة 28 في تصنيف الـ FIFA والثاني قاريا بعد السينغال

 "الأسود" يرتقون للمرتبة 28 في تصنيف الـ FIFA والثاني قاريا بعد السينغال
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 19 نونبر 2021 - 16:54

ارتقى المنتخب الوطني المغربي إلى المركز 28 عالميا، خلال التصنيف الشهري، الصادر اليوم الجمعة، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك على ضوء النتائج المحققة مؤخرا، والتي عرفت حسم "الأسود" لبطاقة التأهل إلى مباريات السد الفاصلة، بعد تصدره للمجموعة التاسعة عن تصفيات المنطقة الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

واستفاد المنتخب الوطني، من الانتصارين الأخيرين أمام كل من السودان وغينيا، ليرتقي بمركز إضافي في التصنيف العالمي، ليتحول من 29 إلى 28 عالميا، برصيد 1525,5 نقطة، بعد أن سبق له تحقيق قفزة سابقة من المركز 33، عقب انتصاراته الثلاث أمام غينيا بيساو ذهابا وإيابا ثم الانتصار أمام منتخب غينيا بنتيجة 4/1.

هذه القفزة في تصنيف الـ FIFA، وضعت أيضا المنتخب المغربي في المركز الثاني، قاريا، مزيحا المنتخب التونسي، الذي تراجع بدوره للمركز 29 عالميا، في حين تراجع المنتخب الجزائري إلى المرتبة 32 عالميا، ثم نجد نيجيريا في المركز 36، وهو "الطوب5" الذي سيتسفيد من التصنيف الأول خلال سحب قرعة مباريات السد المؤهلة إلى "مونديال2022"، المقررة في مارس القادم.

تجدر الإشارة إلى أن آخر ظهور للمنتخب الوطني ضمن المراكز الثلاثين الأولى، تزامن مع الوصول إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم سنة 2004 بتونس، فيما يبقى أفضل مركز حققته النخبة الوطنية، الوصول إلى الصف العاشر عالميا، خلال أبريل 1998.

من "جمّل" الحبيب المالكي للقصر؟

عيّن الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين، الحبيب المالكي في منصب رئيس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، وجاء في بلاغ الديوان الملكي أن الملك زود المالكي بتوجيهات من أجل قصد ...