الأمم المتحدة "تتبرأ" من عنصرين لـ "المينورسو" حضرا مُؤتمر "البوليساريو"

 الأمم المتحدة "تتبرأ" من عنصرين  لـ "المينورسو" حضرا مُؤتمر "البوليساريو"
الصحيفة من الرباط
الأثنين 23 دجنبر 2019 - 23:14

أكد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، اليوم الاثنين، أن تواجد مراقبين عسكريين، اثنين، تابعين لبعثة المينورسو لفترة وجيزة بمؤتمر لـ"البوليساريو" في تيفاريتي، "لايعكس أي موقف سياسي" من جانبهما أو من قبل المينورسو، التي تلتزم "الحياد بشكل صارم في القيام بالمهمة الموكولة إليها".

وأوضح المتحدث في مؤتمره الصحفي اليومي بنيويورك، أنه "في 19 دجنبر، وفي إطار المراقبة المنتظمة للوضع (في الصحراء) طبقا لولاية المينورسو، قرر مراقبان عسكريان تابعان للأمم المتحدة يعملان بموقع البعثة في تيفاريتي زيارة مكان" تنظيم مُؤتمر البوليساريو".

وأضاف دوجاريك أن المراقبين "غادرا بعد فترة وجيزة" عائدين إلى موقع فريقهما، مشددا على أن "حضورهما لفترة وجيزة لا يعكس أي موقف سياسي من جانب مراقبي بعثة المينورسو" التي تلتزم" الحياد بشكل صارم في القيام بالمهمة الموكولة إليها".

وكان تواجد عنصرين من "المينورسو" في مؤتمر "البوليساريو" قد أثار استياء المغرب، وطرح أكثر من تساؤل حول حياديت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء.

بعد منع الصحافيين من تغطية زيارة سانشيز.. أيُّ إعلام تريد الدولة؟!

شكلت زيارة رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز إلى المغرب الأسبوع الفائت، مناسبة أخرى لأن تقول الحكومة (أو الدولة) للإعلام المغربي: إذهب إلى الجحيم ! وفي الوقت الذي الذي عمد رئيس الوزراء ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...