الأمم المتحدة "تتبرأ" من عنصرين لـ "المينورسو" حضرا مُؤتمر "البوليساريو"

 الأمم المتحدة "تتبرأ" من عنصرين  لـ "المينورسو" حضرا مُؤتمر "البوليساريو"
الصحيفة من الرباط
الأثنين 23 دجنبر 2019 - 23:14

أكد ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ، اليوم الاثنين، أن تواجد مراقبين عسكريين، اثنين، تابعين لبعثة المينورسو لفترة وجيزة بمؤتمر لـ"البوليساريو" في تيفاريتي، "لايعكس أي موقف سياسي" من جانبهما أو من قبل المينورسو، التي تلتزم "الحياد بشكل صارم في القيام بالمهمة الموكولة إليها".

وأوضح المتحدث في مؤتمره الصحفي اليومي بنيويورك، أنه "في 19 دجنبر، وفي إطار المراقبة المنتظمة للوضع (في الصحراء) طبقا لولاية المينورسو، قرر مراقبان عسكريان تابعان للأمم المتحدة يعملان بموقع البعثة في تيفاريتي زيارة مكان" تنظيم مُؤتمر البوليساريو".

وأضاف دوجاريك أن المراقبين "غادرا بعد فترة وجيزة" عائدين إلى موقع فريقهما، مشددا على أن "حضورهما لفترة وجيزة لا يعكس أي موقف سياسي من جانب مراقبي بعثة المينورسو" التي تلتزم" الحياد بشكل صارم في القيام بالمهمة الموكولة إليها".

وكان تواجد عنصرين من "المينورسو" في مؤتمر "البوليساريو" قد أثار استياء المغرب، وطرح أكثر من تساؤل حول حياديت بعثة الأمم المتحدة في الصحراء.

هناك ما هو أهم من "ذباب الجزائر"!

لم تكن العلاقة بين المغرب والجزائر ممزقة كما هو حالها اليوم. عداء النظام الجزائري لكل ما هو مغربي وصل مداه. رئيس الدولة كلما أُتيحت له فرصة الحديث أمام وسائل الإعلام ...

استطلاع رأي

في رأيك، من هو أسوأ رئيس حكومة مغربية خلال السنوات الخمس والعشرين من حكم الملك محمد السادس؟

Loading...